عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير البترول: نجاح منتدى غاز شرق المتوسط يعكس دور مصر الرائد والمؤثر في الساحة الدولية

المهندس طارق الملا
المهندس طارق الملا

أكد وزير البترول والثروة المعدنية، المهندس طارق الملا، أن نجاح "منتدى غاز شرق المتوسط" يعكس دور مصر الرائد والمؤثر على الساحة الدولية، معربا عن أمله أن يتسع المنتدى ليشمل دولا أكثر في قطاع الطاقة وأن يشمل منطقة البحر المتوسط كلها.



 

وقال الوزير، في تصريح اليوم الثلاثاء خلال مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول (إيجبس 2023)، إن الارتفاع الكبير في أسعار البترول والغاز سيكون له تأثير سلبي في بعض اقتصادات العالم؛ لذا يجب زيادة الاستثمارات في قطاع الطاقة وخاصة الغاز والبترول لكن بشكل مسؤول، مع مراعاة تسريع التحول الطاقي لتأمين احتياجات الطاقة، لافتا إلى أن التحول العادل للطاقة في العالم يحتاج إلى دعم مادي كبير.

 

وأشار الوزير إلى أن ارتفاع عدد الزوار والمشاركين في مؤتمر (إيجبس 2023)، الذي يشهد زيادة مطردة، يعكس الأهمية الكبرى للمؤتمر الذي يكتسب زخما دوليا كل عام، مضيف: "أشعر بالفخر لتحقيق المؤتمر هذا النجاح الكبير".

 

ويستهدف مؤتمر (إيجبس 2023)، الذي يختتم فعالياته غدا الأربعاء، تسليط الضوء على دور مصر المحوري باعتبارها مركزًا استراتيجيًا للبترول والطاقة، وطرح المحادثات التي تتناول الإنتاج المستدام الواعي للنفط والغاز والالتزام المتزايد بتحويل آمن للطاقة النظيفة لضمان مستقبل خالٍ من الكربون والتلوث.

 

ويشارك في المؤتمر هذا العام 260 متحدثًا من جميع أنحاء العالم من خلال 65 جلسة وحلقة نقاشية، ويحضره أكثر من 32 ألف مشارك، ويقام على هامش المؤتمر معرض (إيجبس 2023) على مساحة 35 ألف متر مربع ويضم أكثر من 500 عارض من جميع أنحاء العالم.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز