عاجل
الأحد 12 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الشوربجي: الوطنية للصحافة على استعداد للتنسيق مع وزارة الهجرة لتنفيذ توجهات الدولة

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

قال المهندس عبد الصادق الشوربجي - رئيس الهيئة الوطنية للصحافة- إن الدولة المصرية أطلقت منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي، مهام المسؤولية؛ فعاليات ومبادرات كثيرة تخدم أبنائنا بالخارج في العديد من المجالات، سواء في الإسكان، الاستثمار، التدريب، الحفاظ على الهوية الوطنية والثقافية المصرية، توفير فرص العمل، إحياء الجذور وغيرها كثير. 



 

وتابع: "جاءت جائحة كورونا والأزمة الروسية الأوكرانية ومؤخرًا كارثة الزلزال الذي ضرب سوريا وتركيا؛ لتؤكد جميعها وتكشف أهمية الدور الذي قامت به الدولة ممثلة في وزارة الهجرة وبتوجيهات القيادة السياسية في التواصل الناجح مع أبنائنا بالخارج وتذليل كافة الصعاب أمامهم" .

 

وأوضح "الشوربجى" خلال كلمته أثناء ترحيبه باستقبال وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، السفيرة سها جندي، أن العالم أجمع يمر بتحديات اقتصادية صعبة للغاية، ومصر ليست بمعزل عن المجتمع الدولي وقضاياه، الأمر الذي يتطلب من الجميع تكثيف العمل والإنتاج لدفع عجلة التنمية الاقتصادية إلى الأمام. 

 

وشدد رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، أن أبناءنا في الخارج دورهم بالغ الأهمية عبر المساهمة الفاعلة في استغلال الفرص الاستثمارية التي توفرها الدولة.

 

وأكد "الشوربجي"، استعداد الهيئة الوطنية للصحافة الكامل للتنسيق والتعاون مع وزارة الدولة للهجرة في تنفيذ توجهات الدولة في مختلف الملفات، وفيما يتعلق بشؤون المصريين المقيمين بالخارج ودعم كافة المبادرات التي تستهدف صالح الوطن والمواطنين.

 

اقرأ أيضا 

الشوربجي: القيادة السياسية حريصة على إبراز العناصر الناجحة من أبنائنا في الخارج

رئيس الوطنية للصحافة: "أبناؤنا بالخارج" جزء لا يتجزأ من وطننا

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز