عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

صندوق النقد الدولي يعرب عن ارتياحه لتقدم سير الإصلاحات في تونس

صندوق النقد الدولي
صندوق النقد الدولي

   أعربت المديرة التنفيذية لصندوق النقد الدولي كريستينا جورجييفا، عن ارتياحها لتقدم سير الاصلاحات في تونس، مبرزة استعدادها للعمل على تسريع النسق، من أجل التوصل الى اتفاق نهائي مع تونس بشأن برنامج قروض لفائدتها.



 

واستعرضت رئيسة الحكومة التونسية نجلاء بودن رمضان، خلال محادثة أجرتها بعد ظهر اليوم الثلاثاء، مع المديرة التنفيذية لصندوق النقد الدولي مدى تقدم البرنامج الوطني للإصلاحات الذي أقرته تونس، وذلك على هامش اشغال القمة العالمية للحكومات المنعقدة بدبي بالإمارات العربية المتحدة من 13 إلى 15 فبراير الجاري، تحت شعار "استشراف حكومات المستقبل" وذلك وفقًا لما بثته وكالة تونس إفريقيا للأنباء "وات".

وأوضحت وكالة تونس إفريقيا للأنباء أن صندوق النقد الدولي أجل اجتماع مجلس إدارته بشأن برنامج قروض لتونس، كان من المقرر عقده في 19 ديسمبر الماضي، بهدف منح السلطات التونسية مزيدًا من الوقت لاستكمال اعداد برنامج الإصلاحات.

وأشارت إلى أن صندوق النقد الدولي كان أعلن يوم 15 أكتوبر الماضي، عن التوصل إلى اتفاق مع تونس على مستوى خبراء الصندوق، بشأن برنامج اصلاحات مدته 48 شهرًا، في إطار "تيسير الصندوق الممدد" بقيمة تناهز 1.9 مليار دولار أمريكي، لدعم السياسات الاقتصادية في تونس.

ولفت إلى أن هذا البرنامج يهدف حسب صندوق النقد الدولي، إلى استعادة الاستقرار الاقتصادي الكلي في تونس، وتقوية شبكات الأمان الاجتماعي والنهوض بالعدالة الجبائية وإصلاح المؤسسات العمومية، في اتجاه دعم النمو وارساء اقتصاد مندمج ومستدام.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز