عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

المواي تاي يحذر من إقامة بطولة خارج أنشطة الاتحاد لـ «MMA» في استاد القاهرة 

حذر الاتحاد المصري للمواي تاي برئاسة محمد إبراهيم من تنظيم أحداث لرياضة الفنون القتالية المختلطة MMA خارج الأطر الشرعية التابعة للاتحاد، مشددا على أن الشطب والتحقيق مصير المخالفين.



 

وأكد الاتحاد المصري للمواي تاي، أن الاتحاد وجه إخطارات للجهات المعنية بوقف البطولة الخاصة بمنافسات رياضة الفنون القتالية المختلطة والمقرر إقامتها خلال الفترة من 16 إلى 17 فبراير الجاري في استاد القاهرة والقائم على إقامة إحدى الشركات الخاصة بعد مخالفة الجهة القائمة على تنظيم تلك الفعالية الرياضية بنود قانون 71 لسنة 2017 بعد قيامهم بتنظيم حدث لرياضة الفنون القتالية المختلطة MMA كونها رياضة تمارس رسميا تحت مظلة الاتحاد المصري للمواي تاي.

 

وقال محمود سعيد، المدير التنفيذي للاتحاد المصري للمواي تاي، إن الاتحاد له كامل الحق في تحويل كافة المخالفين لجهات التحقيق المختصة بمخالفة قانون الرياضة مع شطب المدربين المشاركين على تنظيم مثل تلك الأحداث غير الرسمية التي قد تؤدي إلى حدوث كوارث لا يحمد عقباها كونها تقام بدون إشراف من الاتحاد أو الجهات الرياضية الرسمية.

 

وكشف أن استاد القاهرة قام بإتمام عملية حجز إقامة ذلك الحدث الرياضي وتم بيع التذاكر بالمخالفة للقانون حيث لم يتم سداد الضرائب عليها وعقود اللاعبين الأجانب المشاركين في الحدث لم يتم تحصيل الضريبة المقررة أيضا كما أن هيئة استاد القاهرة لم تقم بإتباع الإجراءات القانونية ولم تستلم أي تصريح من إدارة الاتحاد المصري للمواي تاي أو من الجهات الأمنية المخولة خصوصا وأن هناك لاعبين أجانب لم يقدم لهم الاتحاد تصاريح مزاولة النشاط داخل البلاد وهم من إيران وأفغانستان.

 

وطالب المدير التنفيذي للاتحاد بضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية بإيقاف هذا الحدث الرياضي نظرا لعدم حصول الشركة المنظمة على أي موافقات أو تصاريح لإقامته ونظرا لخطورة هذه الرياضة تحسبا لما ينتج من مشاجرات ومخالفات وعنف يسبب خوفا على الأرواح البشرية والإقلال بسمعة الرياضة المصرية وهيبتنا مع العلم أن تلك الجهة حصلت في السابق على تصريح من الاتحاد المصري للمواي تاي بإقامة بطولة وخالفوا فيها الاتفاق المبرم بينه وبين الاتحاد مما أدى إلى استعلام الجهات الأمنية عن هذه البطولة.

 

وأكد الاتحاد المصري للمواي تاي أن إقامة بطولات لرياضة الفنون القتالية المختلطة MMA يتم تنظيمها وفق قواعد وقوانين صارمة ولا يمكن إقامتها دون إشراف الاتحاد حفاظا على سلامة اللاعبين من الأجيال الصاعد.

 

وأضاف الاتحاد أنه يفتح ذراعيه للجميع للتعاون للنهوض برياضة الفنون القتالية المختلطة MMA في مصر بشكل احترافي قائم على منظومة عمل متكاملة وفي نفس الوقت لن يقبل بأي تجاوزات أو خروقات وسوف يتم تحويل أي تجاوزات للتحقيق.

 

وكان الاتحاد المصري للمواي تاي أعلن ضم رياضة الفنون القتالية المختلطة «MMA» ضمن لجانه الرسمية ليبدأ في تنظيم البطولات وتكوين المنتخبات لكافة الأعمار السنية، حيث اعتمدت وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي واللجنة الأولمبية المصرية برئاسة المهندس هشام حطب، رياضة الفنون القتالية المختلطة «MMA» ضمن لجان اتحاد المواي تاي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز