عاجل
الأربعاء 1 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

عاجل| الأهلي يتقدم إلى كاف بشكوى رسمية عقب اعتداءات الهلال السوداني وجماهيره

الأهلي
الأهلي

أصدر مجلس إدارة النادي الأهلي اليوم الاثنين، بيانًا يكشف تقدمه بشكوى رسمية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف" ضد تجاوزات فريق الهلال السوداني وجماهيره المتكرره، موضحًا انه ينتظر تطبيق اللوائح ومعاقبة الفريق وجماهيره.



 

بيان الأهلي
بيان الأهلي

 

بيان الأهلي
بيان الأهلي

وجاء بيان النادي الأهلي كالآتي: "تقدم النادي صباح اليوم بشكوى للاتحاد الإفريقي لكرة القدم ضد نادي الهلال السوداني، بسبب ما تعرض له فريق الأهلي من اعتداءات وتجاوزات تنافي كل الأخلاق الرياضية واللوائح المنظمة للعبة كرة القدم، ذلك قبل وأثناء وبعد المباراة التي جرت بين الفريقين يوم السبت الماضي في الجولة الثانية لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال افريقيا".

وسرد الأهلي في بيانه تفاصيل الاعتداءات التي طالت الفريق أثناء التواجد في السودان التي جاءت وفقًا البيان كالآتي: "جاء في شكوى الأهلي: أثناء المران الوحيد لفريقنا في ملعب الجوهرة الزرقاء يوم الجمعة الماضي، قام بعض مشجعي الهلال باقتحام الملعب وقذف الألعاب النارية على اللاعبين في حضور ممثل كاف الذي قام لمعاينة الأجسام المقذوفة وتدوين الواقعة في تقريره".

كما أشار الأهلي في شكواه عدم امتثال نادي الهلال السوداني بقرار كاف بخوض المباراة بدون جماهير سامحًا لألف من المشجعين لحضور المباراة.

وكشف الأهلي في بيانه عن تفاصيل الاعتداء الذي تعرض له محمد عبدالمنعم وعلي لطفي، وحمدي فتحي لاعبي الفريق والمشادة التي دارت بين حارس مرمى الفريق محمد الشناوي واحد أفراد الطاقم الطبي، "عندما نزل الطاقم الطبي لفريق الهلال لعلاج أحد لاعبيه أثناء المباراة، قام أحد أفراد هذا الطاقم بالاعتداء على لاعب النادي محمد عبدالمنعم باحدي الأدوات الطبية. وترتب على ذلك قيام حكم المباراة باشهار البطاقة الحمراء له، وكان يستوجب مغادرته الملعب نهائيًا، إلا أنه أصر على البقاء على مقاعد بدلاء فريق الهلال حتى نهاية المباراة واح يكيل السباب والشتائم لحارسنا محمد الشناوي وحاول الاعتداء عليه أثناء خروجه عقب نهاية اللقاء" .

وواصل سرد تفاصيل الاعتداءات التي تعرض لها الفريق: "قام أحد أفراد الطاقم الاداري لفريق الهلال بالاعتداء بالضرب على لاعبنا علي لطفي وآخر منهم اعتدى على لاعبنا حمدي فتحي في مشهد بعيد عن الأخلاق الرياضية".

كما أشار البيان الاعتداءات التي تعرض لها الفريق من الجماهير أثناء مغادرة أرضية الملعب، وأضاف أن ما حدث في ملعب نادي الهلال يوم السبت الماضي هو سيناريو تكر من من قبل. واستشهد الأهلي بواقعة سابقة تعرض لها اللاعبون بالسودان عام ٢٠٢٠، ذاكرًا في بيانه: "وتعرض لاعبو الأهلي للخطر في مباراة سابقة أقيمت بين الفريقين بالسودان يوم ١-٢-٢٠٢٠، عندما اقتحمت جماهير الهلال ملعب المباراة، ورفض النادي الأهلي التصعيد في ذلك الوقت، حرصًا على العلاقات الطيبة بين الناديين والرسالة السامية للعبة كرة القدم بين الشعوب.. الأمر متكرر وتجاوز كل الحدود ننتظر تدخلكم العاجل وتطبيق اللوائح والقوانين حرصًا على نجاح مسابقات كاف".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز