عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

لأول مرة.. انطلاق المؤتمر العلمي لمناقشة أبحاث الطلاب المتميزين في الجامعات المصرية بسوهاج

تشهد محافظة سوهاج، اليوم الأربعاء، انطلاق فعاليات المؤتمر العلمي الطبي الأول من نوعه الذي يتضمن مناقشة أبحاث الطلاب المتميزين على مستوى الجمهورية في المجالات الطبية والتي لها تأثير فعال على الصعيد الطبي والاجتماعي والتعليمي وكيفية التطبيق الفعلي لهذه الأبحاث وتبني الأفكار وتنفيذها بالتنسيق بين الجهات المعنية المختلفة وجامعة ميريت بسوهاج وذلك لمدة يومين تحت رعاية الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي واللواء طارق الفقي محافظ سوهاج.



 

 

من جانبه، أوضح الدكتور محمد ضياء سليم، رئيس قسم المسالك البولية بجامعة سوهاج ورئيس المؤتمر السنوى أن هذا المؤتمر يعد المؤتمر الأول الذي يتناول أبحاث الطلاب المتميزين على مستوى الجمهورية والتي لها تأثير فعال في المجالات الطبي والاجتماعي والتعليمي وكيفية التطبيق الفعلي لهذه الأبحاث وتبني الأفكار والأبحاث بالتنسيق مع أجهزة الدولة المختلفة. 

 

وأضاف سليم، أن المؤتمر سوف يتضمن أيضا مناقشة أبحاث ودراسات جديدة للاساتذة في نفس المجالات للخروج بتوصيات لها تأثير إيجابي على عمليات التنمية والتطوير والنهوض بمصر.

 

ولفت الى أن المؤتمر سيشهد مشاركة طلاب وأساتذة ممثلين لكافة الجامعات المصرية المختلفة ضمن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي فى الاهتمام بالبحث العلمي ودعم شباب الباحثين والمتميزين من الطلاب وذلك خلال زيارتة الأخيرة لمحافظة سوهاج.

 

ومن المقرر أن تقام فعاليات المؤتمر السنوي تحت إشراف الدكتور محمد ضياء سليم، أستاذ المسالك بجامعة سوهاج وعضو مجلس إدارة جامعة ميريت، والدكتور محمد عبد المحسن عميد كلية الطب والدكتور علاء رضوان، رئيس المؤتمر والدكتور أحمد دسوقى رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر والدكتور أحمد شرين مصطفى، مقرر المؤتمر وتستضيف المؤتمر وتنظيمه هذا العام جامعة ميرت بمحافظة سوهاج.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز