عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
عيد تحرير سيناء أنشطة رئاسية
البنك الاهلي

عاجل.. رئيس الوزراء يكشف دور"شات جي بي تي" في سيناء 

د. مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء
د. مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أنه تم الاستعانة بأحدث برامج الذكاء الاصطناعي لمعرفة انطباع العالم عن سيناء، مشيرا إلى أن برنامج "شات جي بي تي" يمثل ثورة في الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وهو "روبوت" يتم إجراء محادثة معه وتوجيه عدد من الأسئلة لهذا البرنامج عن أي موضوع.



 

 

وأوضح  مدبولي -في كلمته خلال تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأحد، اصطفاف المعدات المشاركة في تنفيذ خطة الدولة لتنمية وإعمار سيناء، أن هذا البرنامج مخزن بقاعدة بيانات كاملة وبناء على ذلك يقوم بالإجابة على هذه الأسئلة بوضوح شديد. وأضاف مدبولي أنه تم طرح خمسة أسئلة على هذا البرنامج حول سيناء، وعلى أن يكون الرد بكلمة واحدة.

 وتابع أن السؤال الأول هل يوجد مكان مثيل لسيناء على وجه الكرة الأرضية؟، وكانت الإجابة "لا".. وسؤال آخر حول الطبيعة في سيناء، فكانت الإجابة بكلمة "ساحرة". وتابع رئيس الوزراء قائلا "حين سألنا البرنامج عن وصف سيناء فأجاب بكلمة "صحراء"، مشيرا إلى أنه على مر التاريخ منذ عهد الفراعنة إلى العصر الحديث، كان لا توجد خطط تنموية كاملة لسيناء، لأنه كان ينظر لها دائما على أنها منطقة سياج منيع لحماية مصر من أي غزو من ناحية الشرق.

 

 وأوضح أن العقيدة المصرية المتوارثة منذ آلاف السنين ترى سيناء ساحة محتملة لإيقاف أي غزو، وبالتالي متروكة كمنطقة خالية دون وجود رؤية حقيقية لتنميتها أو تعتبر جزءا لا يتجزأ من مصر، موضحا أن سبب عدم وجود رؤية تنموية لسيناء يعود إلى هذه العقيدة الموروثة. وأشار مدبولي إلى أن هذه النظرة إلى سيناء اختلفت عقب نصر 1973، عندما تم تحرير الأرض في معركة الحرب والسلام واستعادة أرض الفيروز، حيث بدأت الدولة لأول مرة في التفكير بربط سيناء بالكامل باعتبارها جزءا متكاملا لا يتجزأ مع مصر

+

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز