عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

سفير ألمانيا بالقاهرة: تخصيص 110 ملايين يورو لتمويل أنشطة برنامج الأغذية العالمي

أكد سفير ألمانيا بالقاهرة فرانك هارتمان، أن بلاده مستمرة في دعم أنشطة برنامج الأغذية العالمي التي تعد أكبر مساهم مالي لها في مصر، موضحا أن برلين تقدم الدعم المالي من خلال 3 جهات هي برنامج المساعدات الإنسانية المقدم من وزارة الخارجية الألمانية التي قدمت 45 مليون يورو خلال الفترة من عام 2018 إلى عام 2022.



وقال السفير الألماني - خلال مؤتمر صحفي عقده خلال زسارته لمحافظة أسوان- إن ألمانيا قررت إعادة استثمار 61 مليون يورو دفعتها مصر في إطار برنامج مبادلة الديون لتمويل أنشطة البرنامج في مصر ليصل إجمالي التمويل إلى 110 ملايين يورو، كما قررت الحكومة الألمانية تخصيص 20 مليون يورو إضافية هذا العام. وأعرب عن سعادته بما شاهده اليوم خلال زيارته للمشروعات التي تحظى بدعم من برنامج الأغذية العالمي في أسوان للتعرف على كيف تستخدم التخصصات المالية المقدمة من الحكومة الألمانية، مؤكدا أن برلين تهدف من هذا الدعم مساعدة مصر على تخطي أزمة الغذاء نتيجة الأزمة الروسية الأوكرانية والأزمة الاقتصادية العالمية.

وتابع أنه زار اليوم مشروع مدرسة التعليم المجتمعي التي توفر فرصة التعليم للمتسربين ودعم أسرهم وكذلك زيارة مركز مجتمعي يقدم التوعية للسيدات والعمل على تمكين المرأة لدخول سوق العمل وتوفير التوعية الصحية.  وأوضح أنه زار الوحدة الصحية التي تنفذ برنامج لفحص التلاميذ للتعرف على الظواهر المرضية وتحويلها للمستشفيات للعلاج.. كما زار مشروع نموذجي لتوحيد حيازات لخمسة أفدنة لزيادة إنتاجية الرقعة الزراعية من خلال استخدام طرق زراعية حديثة واستخدام الري بالتنقيط وسبل استخدام المخلفات كأسمدة وأعلاف. بدوره، أشاد المدير القطري لبرنامج الأغذية العالمي في مصر برافين أجراوال، بالتعاون مع كافة الوزارات في الحكومة المصرية لتنفيذ المشروعات القومية مستفدين من الدعم المقدم من الحكومات مثل الحكومة الألمانية. وقال إن هذه المشروعات مثل توحيد الحيازات تعمل على تحسين سبل العيش لآلاف من الناس، مشيرا إلى أن البرنامج يقدم الدعم لـ20 قرية ولـ6 آلاف مزارع و6 آلاف فدان وتمويل 4 محطات للطاقة الشمسية.  وأوضح أن أنشطة البرنامج تغطي محافظات أسوان والأقصر وقنا وسوهاج وأسيوط والمنيا وبني سويف والفيوم، فضلا عن القاهرة والإسكندرية والشرقية من الوجه البحري، لافتا إلى أن البرنامج بصدد وضع الخطة الخمسية الجديدة خلال الفترة من عام 2023 إلى عام 2027.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز