عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الأمن الغذائي
البنك الاهلي

وزارة التموين: "الدلتا للسكر" تبدأ في استلام محصول بنجر السكر من المزارعين

محصول بنجر السكر
محصول بنجر السكر

 أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، بدء قيام شركة الدلتا للسكر في استلام محصول بنجر السكر من المزارعين للموسم 2023.



 

وأوضحت الوزارة - في بيان اليوم الخميس، أنه يتم الاستلام بجداول منظمة لمنع التكدس وصرف العديد من الحوافز للمزارعين؛ تنفيذا لتكليفات القيادة السياسية باستمرار توفير وتأمين مخزون استراتيجي من السلع الأساسية.

 

وأشارت إلى أن وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، وجه شركات بنجر السكر بتيسير إجراءات استلام البنجر من المزارعين لإنتاج السكر المحلي وتذليل أي عقبات تواجه عمليات التوريد طوال أيام الموسم الحالي، منوها بأن إنتاج السكر المحلي من البنجر والقصب سيعزز من المخزون الاستراتيجي لسلعة السكر بما يكفي احتياجات البلاد لفترات طويلة.

 

من جانبه، قام رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب لشركة الدلتا للسكر الدكتور أحمد أبو اليزيد، بجولة ميدانية والمرور على خطوط الإنتاج بمصانع الشركة بمحافظة كفر الشيخ للاطمئنان على انتظام العمل بالورديات "الصباحية والمسائية" بداية من استلام البنجر على الموازين مرورا بمعمل الاستقبال وأفران الجير وعنبر الغسيل وغرفة التحكم الآلي، حتى نهاية العمليات الصناعية بعنبر تعبئة السكر.

 

كما تفقد معامل الاستقبال والتحاليل لعينات البنجر الموردة، حيث يتم الحصول على العينات من البنجر المورد بالرقم السري وإرسال البيانات إلى غرف التحكم الآلي والمرور على غرفة التشغيل والتحكم الآلي والاطلاع على عملية الضبط الآلي للتشغيل والربط الإلكتروني وتوضيح شاشة عرض البيانات الفورية بين الموازين والمعامل وعنابر التشغيل.

 

وقام بتفقد عنبر تعبئة السكر والتأكد من جودة السكر المنتج بالشركة ومطابقته للمواصفات القياسية المحلية والعالمية، وتطبيق إجراءات صحة وسلامة الغذاء والاطلاع على شهادات الجودة الحاصل عليها الشركة من "عضوية هيئة الغذاء والدواء الأمريكية (F D A (U.S، واعتماد الأيزو (45000:2018) واعتماد الأيزو (22000:2005).

 

وشدد أبو اليزيد على الالتزام بكافة معايير الجودة و كل ما يتعلق بسلامة وأمان المنتج، لافتا إلى أن كفاءة التشغيل للمصنع تبلغ ما يقرب من 21 ألف طن بنجر يوميا. 

 

وأشار إلى تفعيل نظام الباركود في استلام ووزن وسحب العينات إلكترونيا دون تدخل العنصر البشري تحقيقا لمبدأ الشفافية، لافتا إلى أنه يتم تسليم مستحقات المزارعين في موعد أقصاه أسبوع من تاريخ استلام المحصول.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز