عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس "القابضة لمصر للطيران": طائرة A321neo الجديدة من أكثر الطائرات مبيعا في العالم

طائرة A321neo الجديدة
طائرة A321neo الجديدة

قال المهندس يحيى زكريا رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، إن تسلم الشركة طائرة جديدة من طراز A321neo تعد من اللحظات المميزة في تاريخ الشركة.



 

وأعرب رئيس شركة مصر للطيران، خلال الاحتفالية المقامة في مطار القاهرة الدولي باستلام طائرة مصر للطيران الجديدة، عن تقديره لجهود لفريق العمل بشركتي مصر للطيران وإيرباص على المجهود الكبير والمشرف طوال الفترة الماضية وما قدموه من عمل جاد و مخلص لاستلام الطائرة. وأضاف زكريا أن مصر للطيران مستمرة في المضي قدما نحو مستقبل أفضل وبتوجيهات وزير الطيران المدني فإننا نعمل على تطوير أسطول الشركة ليصبح واحداً من أحدث الطرازات الجوية وكذلك تطوير خدماتنا لتتجاوز توقعات عملائنا.

 

وتابع: نحن نفخر بكوننا أول شركة طيران داخل القارة السمراء تقوم بتشغيل هذا النوع من الطائرات طراز إيرباص A321neo والمزودة بمحركات من طراز CFM، حيث تعتبر هذه الطائرة واحدة من أكثر الطائرات مبيعًا ذات الممر الواحد في العالم ومجهزة بأحدث التقنيات المبتكرة وتمثل الاختيار المثالي لمصر للطيران لتلبية الطلب المتزايد على خطوط الشركة خاصة في توفير تكاليف التشغيل، كما أنها تتميز بانبعاثات واستهلاك أقل للوقود بنسبة 20% لكل مقعد، وتأتي إضافة هذه الطائرة إلى أسطول شركة مصر للطيران في إطار استراتيجية الشركة لعام 2025 التي تهدف لتحديث وتطوير جميع طائرات الشركة. 

 

وأكد زكريا، أن مصر للطيران شريك رئيسي لشركة إيرباص في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا ونحن فخورين بهذه الشراكة النموذجية لخدمة وتطوير صناعة النقل الجوي، وهذا التعاون بدأ منذ عام 1982 تعاون مثمر وفعال، بدأ بثماني طائرات من طراز A300-B4 تلاها انضمام العديد من الطرازات مثل A220 و A320و A321 وA330، كما أمتد التعاون ليشمل مجالات متعددة في صناعة النقل الجوي مثل الصيانة والتدريب وغيرها.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز