عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الأهلي ضد القطن أهم مباريات المجموعة الثانية في غياب سداسي الأحمر

الأهلي ضد القطن في مباراة مؤجلة من افتتاح دور المجموعات في دوري أبطال إفريقيا النسخة الحالية، في المجموعة الثانية، وذلك لمشاركة النادي الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية التي استضافتها دولة المغرب وتوج نادي ريال مدريد بلقبها.



الأهلي ضد القطن أهم مباريات المجموعة الثانية

وتعد مواجهة الأهلي ضد القطن الكاميروني، المؤجلة من الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، أهم مباريات المجموعة، إذ تمنح نقاطها الثلاث الأمل للنادي الأهلي للصراع على قمة المجموعة التي يتصدرها الفريق الجنوب إفريقي صن داونز برصيد 7 نقاط، ويليه الهلال السوداني برصيد 6 نقاط، فيما يأتي الأهلي في المركز الثالث برصيد نقطة واحدة من مباراتين، فيما يتذيل القطن الكاميروني المجموعة بلا رصيد من النقاط من خوض 3 مباريات خسرها جميعًا.

الأهلي ضد القطن نقاط القوة والضعف

المدير الفني السويسري للنادي للأهلي، مارسيل كولر، عقد محاضرة فنية بالفيديو مع اللاعبين، استعرض خلالها نقاط القوة والضعف في الفريق الكاميروني قبل مواجهة اليوم.

مباراة الأهلي والقطن الكاميروني الموعد الجديد

وغير الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" موعد مباراة الأهلي والقطن الكاميروني، بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا؛ لتقام اليوم، السبت، 04 - 03 - 2023، في تمام الساعة الرابعة بتوقيت جرينتش، الساعة السادسة مساء بتوقيت القاهرة، السابعة بتوقيت مكة المكرمة، الثامنة بتوقيت دبي وأبوظبي.

شاهد مباراة الأهلي والقطن

يمكن لمشجعي النادي الأهلي مشاهدة مباراة الأهلي والقطن الكاميروني على قناة bein sport، وهي الناقل الحصري لجميع مباريات بطولتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية الإفريقية، في منطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط.

مواجهات الأهلي والقطن

تواجه الأهلي مع القطن الكاميروني من قبل في أربع مباريات، منها ثلاث مباريات في بطولة دوري أبطال إفريقيا، ومباراة واحدة في بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية. كانت المواجهة الأولى بين الأهلي والقطن الكاميروني في نهائي دوري أبطال إفريقيا عام 2008، وفاز الأهلي ذهابًا بهدفين نظيفين، ثم تعادل الفريقان إيابًا بهدفين لكل منهما.

أما المواجهة الثانية فكانت في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا عام 2013، وتعادلا ذهابًا وإيابًا بنتيجة 1-1، واحتكما إلى ركلات الترجيح، التي فاز بها الأهلي بنتيجة 7-6.

ثم كانت المواجهة الثالثة بين الأهلي والقطن الكاميروني في نصف نهائي كأس الكونفيدرالية الإفريقية عام 2014، وفاز الأهلي ذهابًا بهدف نظيف، وإيابًا بهدفين مقابل هدف.

أما المواجهة الرابعة فكانت في دوري المجموعات، من بطولة دوري أبطال إفريقيا، عام 2017، وفاز الأهلي ذهابا بهدفين نظيفين، وفي لقاء الإياب فاز 3/1.

غيابات الأهلي أمام القطن

تمثل غيابات الأهلي أمام القطن صداعًأ في رأس المدرب السويسري مارسيل كولر، إذ يفقد خدمات: حسين الشحات- محمود متولي- خالد عبدالفتاح- أحمد عبدالقادر- عمرو السولية- محمود كهربا.

ويعتمد المدرب السويسري، مارسيل كولر، على خطة 4- 2 - 3 - 1، في مواجهة الأهلي أمام القطن الكاميروني في دوري أبطال إفريقيا، ويعد التشكيل المتوقع للأهلي كما يلي:

في حراسة المرمى: محمد الشناوي.

وأمامه رباعي خط الدفاع: محمد هاني- محمد عبدالمنعم- ياسر إبراهيم- علي معلول.

وفي خط الوسط: حمدي فتحي- مروان عطية.

وثلاثة لاعبين تحت المهاجم: طاهر محمد طاهر- بيرسي تاو- برونو سافيو.

ومهاجم وحيد: محمد شريف

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز