عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
حياة كريمة
البنك الاهلي

وزير التنمية المحلية: "حياة كريمة" إحدى أهم المبادرات الرئاسية التنموية التي تشهدها الدولة

وزير التنمية المحلية هشام آمنة
وزير التنمية المحلية هشام آمنة

أكد وزير التنمية المحلية هشام آمنة أن المبادرة الرئاسية (حياة كريمة) والتي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي لتطوير قرى الريف المصري تعد إحدى أهم المبادرات الرئاسية التنموية التي تشهدها الدولة المصرية والتي ستساهم بشكل كبير في تحسين مستوى معيشة المواطنين في القرى المستهدفة بحوالي 60 مليون مواطن من خلال تطوير ورفع كفاءة البنية التحتية بشتى القطاعات الخدمية. 



 

جاء ذلك خلال قيام وزير التنمية المحلية ومحافظ قنا أشرف الداودي بجولة ميدانية لمشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بقرى مركز قوص، في إطار الاحتفال بالعيد القومي لمحافظة قنا والذي يوافق 3 مارس من كل عام، وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء بالمتابعة المستمرة لمشروعات المبادرة الرئاسية " حياة كريمة".

 

وشهد وزير التنمية المحلية ومحافظ قنا التشغيل التجريبي لمجمع خدمات المواطنين بقرية خزام، والذي يتكون من 3 طوابق ويقع على مساحة 476 م2 ويحتوي على "مركز تكنولوجي، سجل مدني، مكتب تموين، شهر عقاري، بريد، مكتب تضامن اجتماعي، وحدة محلية، مجلس محلي"، حيث تعد تلك المجمعات نقلة نوعية غير مسبوقة في آليات استفادة مواطني الريف المصري من الخدمات الإجرائية التي تقدمها الجهات الحكومية وعلى رأسها الإدارة المحلية.

 

كما تفقد الوزير والمحافظ نقطة إسعاف قرية خزام والتي تتكون من مبنى مكون من طابق واحد على مساحة 280 م2 وتحتوي على "سكن للطاقم الطبي، غرفة مولد، غرفة تحكم ، 2 جراج لسيارات الإسعاف) حيث تم الانتهاء من تنفيذها بنسبة 100%.

 

كما تفقدا إنشاء وحدة التضامن الاجتماعي بالعيايشا والتي تقع على مساحة 755 م2 ومكونة من طابقين وتحتوي على "فصل حضانة – غرفة عزل – مكتب تأهيل - ورش تدريب – غرفة الوحدة الاجتماعية – غرف إدارية – الأرشيف)؛ حيث تم الانتهاء من تنفيذها بنسبة 100%، بالإضافة إلى تفقد الوحدة الصحية بقرية المفرجية والتي تتكون من 3 طوابق على مساحة 1300 م2 وتحتوي على عيادات طبية – معمل – غرف تعقيم – الصيدلية – المخازن – مكاتب إدارية – المخازن - سكن للطاقم الطبي) بنسبة تنفيذ وصلت إلى ٩٥ ٪.

 

وأشار اللواء هشام آمنة إلى حرص الدولة على سرعة الانتهاء من كافة المشروعات المستهدفة ضمن المرحلة الأولى للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة" في جميع المحافظات لدخول المشروعات الخدمة أمام المواطنين والاستفادة منها، موجها بزيادة معدلات التنفيذ للمشروعات المتبقية في المرحلة الأولي خاصة مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، مشيراً إلى معدلات التنفيذ المرتفعة للمجمعات الحكومية الخدمية والوحدات الصحية والتضامن الاجتماعي والمجمعات الزراعية. 

 

وشدد وزير التنمية المحلية على الاهتمام الذي يوليه الرئيس السيسي لمبادرة "حياة كريمة" وجولاته المستمرة في المحافظات لمتابعة المشروعات على أرض الواقع، لافتاً إلى متابعة الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء لمعدلات التنفيذ للمبادرة واجتماعاته المستمرة لتذليل أي عقبات أو تحديات تواجه أعمال تنفيذ المشروعات بما يساهم في الانتهاء منها في التوقيتات المحددة. 

 

ووجه وزير التنمية المحلية بسرعة التنسيق مع الجهات والوزارات المركزية للبدء في تشغيل الخدمات وبدء العمل واستقبال المواطنين خاصة في خدمات الشهر العقاري والأحوال المدنية، وبسرعة تنظيم دورات تدريبية للعاملين في مجمعات الخدمات الحكومية. 

 

من جانبه قال اللواء أشرف الداودي إن نصيب محافظة قنا من مشروعات "حياة كريمة" بلغ ١٨٧٢ مشروعا في مختلف القطاعات الخدمية، موزعة على ١٩ مجلسا قرويا و٨٧ قرية رئيسية و٧٢٢ نجعا وعزبة في ٥ مراكز، باستثمارات تصل إلى ٣١ مليار جنيه، يستفيد منها حوالى ١.٥ مليون مواطن يقطنون الريف أي ما يعادل ٤٣% من تعداد سكان محافظة قنا، وبلغت نسبة تنفيذ مشروعات المرحلة الأولى بمحافظة قنا أكثر من 90%، وتم استلام العديد من المنشآت وجارى افتتاحها تجريبياً.

 

وأضاف محافظ قنا أن المرحلة الثانية من المبادرة من المقرر أن تستهدف قرى مركزيّ نجع حمادي وقنا، وتم الانتهاء من توفير الأراضي اللازمة لتنفيذ المشروعات المقترحة خلال هذه المرحلة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز