عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رشقة من صواريخ كاليبر

ميدفيديف: سنرحب بافتتاح مصنع ألماني لإنتاج الدبابات في أوكرانيا بهذه الطريقة

دميتري ميدفيديف
دميتري ميدفيديف

حذر نائب رئيس مجلس الأمن القومي الروسي، دميتري ميدفيديف، الشركة المصنعة لدبابات "ليبوبارد" الألمانية من فتح فرع لها في كييف، مشيرا إلى أن بلاده "سترحب بافتتاح المصنع الألماني في أوكرانيا برشقة من صواريخ (كاليبر)".



وقال ميدفيديف - عبر قناته في "تلجرام" اليوم السبت "إن نية شركة Rheinmetall الألمانية بناء مصنع لدبابات (ليوبارد) في أوكرانيا تشبه إلى حد كبير نهج نظام كييف البدائي في التصعيد". 

وتابع: في حال قرر الألمان بناء المصنع على أرض الواقع، بالرغم من أنهم يبدون أناسا براجماتيين، فإننا سنرحب بمشروعهم بفارغ الصبر بصواريخ كليبر. 

من جانبه، قال رئيس لجنة الشؤون الدولية بمجلس الاتحاد الروسي(الغرفة العليا للبرلمان)، جريجوري كاراسين، إن بناء مصنع كبير للأسلحة في أوكرانيا تابع لشركة Rheinmetall يشير إلى ميل ألمانيا وحلف "الناتو" إلى تصعيد الأزمة الأوكرانية عوضا عن حلها. 

وأضاف كاراسين: "إن روسيا ستبحث آليات مواجهة سيناريو توسع (الناتو) تجاه الحدود الروسية"، منوها بأن بناء المصنع الألماني في أوكرانيا بمثابة ضربة قوية للراغبين في تحقيق الهدوء والسلام والاستقرار في القارة الأوروبية.

وأضاف: "من الضروري أن نتصدى للاعتداءات الغربية بذات الوسائل التي يستخدمونها ضدنا، ويتوجب علينا فعل كل ما بوسعنا لرفع جاهزية قواتنا حتى تتناسب مع حدة التصعيد، الذي نواجهه من قبل حلف شمال الأطلسي ودفع العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا إلى الأمام". 

يُذكر أن الرئيس التنفيذي لشركة Rheinmetall الألمانية للصناعات الدفاعية، أرمين بابيرجر، أعلن نية بلاده بناء مصنع لإنتاج دبابات "ليوبارد" في أوكرانيا بقيمة 200 مليون يورو، موضحا أن المصنع سينتج حوالي 400 دبابة من طراز "ليوبارد" سنويا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز