عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

التحالف الوطني: نستعد لإطلاق أكبر حملة لتأمين الاحتياجات الغذائية للأسر الأولى بالرعاية خلال رمضان

أكد مدير المركز الإعلامي لمؤسسة صناع الخير وعضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي عصام عبد الرحمن، أن تأمين الاحتياجات الغذائية للأسر الأولى بالرعاية لها اهتمام خاص للتحالف الوطني مع دخول شهر رمضان المبارك بكل مؤسساته.



وقال عصام عبد الرحمن - في مداخلة هاتفية على قناة (إكسترا نيوز) الإخبارية - "إن التحالف يستعد لاطلاق أكبر حملة من نوعها لتأمين الاحتياجات الغذائية لأكبر عدد من الأسر الأولى بالرعاية والتي تستهدف 4 ملايين أسرة مصرية من خلال توزيع 4 ملايين كرتونة مواد غذائية".

وأضاف أن التحالف يعتمد على قاعدة بيانات شفافة ومرنة وصادقة حتى يتم التوزيع بعدالة اجتماعية، كما يعتمد على فريق يضم عدد كبير من الشباب المتطوعين في أنحاء الجمهورية، مشيرا إلى أن التحالف الوطني يعمل خلال شهر رمضان على كل محاور عمله الأساسية ويتم تنفيذها على مدار الساعة سواء تمكين الاقتصادي أو النشاط الطبي.

وأوضح أن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي ومن خلال مؤسسة صناع الخير، أطلق نتائج المرحلة الأولى من مبادرة "لمصر نبني أجيال" والتي تم تنفيذها بهدف دعم صحة أطفال المدارس في النطاقات الجغرافية الأولى بالرعاية من خلال مسحات طبية لكل أطفال المدارس الابتدائية والإعدادية في مركزي الوقف في شمال سيناء وقوص في جنوب قنا بعدد إجمالي 48 ألف طالب.

وأكد عصام عبد الرحمن أن المرحلة الأولى انتهت بنتائج جيدة ومبشرة من جانب التدخلات الطبية التي تم تنفيذها والتي شملت قوافل لأمراض العيون والأنيميا والسكر والتقزم، والاكتشاف المبكر لعدد من الأمراض ومتابعتها والقضاء عليها بقدر الإمكان، منوها بأن تلك النتائج ساعدت بشكل مباشر في تقليل نسب تسرب الأطفال من التعليم في الأمكان التي تم استهدافها من خلال صناع الخير.

وأشار إلى التحالف أعلن أيضا من خلال مؤسسة صناع الخير عن تفاصيل المرحلة الثانية من المبادرة والتي سيتم من خلالها استهداف ضعف عدد الأطفال الذين استفادوا من المرحلة الأولى، حيث سيتم استهداف 96 ألف طالب في نطاقين مختلفين من خلال مركز في محافظة بني سويف وآخر في محافظة البحيرة.

وقال "نستهدف بانتهاء المرحلة الثانية من المبادرة أن يكون أمام صانع القرار ومعد استراتيجيات الصحة المصرية في مجال تقديم الخدمات للطلاب أرقام واضحة ونتائح لمسحات على أرض الواقع يتم الاستعانة بها في رؤيته لتنفيذ الخدمات من خلال توزيع جغرافي ممتد". 

وحول جهود التحالف العمل الوطني الأهلي في تحديث قواعد البيانات الخاصة بالأفراد سواء أطفال أو كبار في المناطق المستهدفة على مستوى الجمهورية، أكد أن التحالف استهدف منذ إطلاقه في مارس 2022 بشكل مباشر القضاء على معوقات التي تواجه الجمعيات الأهلية التي تعمل تحت رعايته ومن بين تلك المعوقات كان عدم وجود قاعدة بيانات واضحة وشفافة ومرنة، لذلك تم العمل على توفير قاعدة بيانات تحقق العدالة الاجتماعية في توزيع الدعم والمساعدات وتم تنقيتها وتنقيحها بالتعاون والتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز