عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ميناء بورسعيد السياحي يشهد وصول 628 بحارا و832 راكبا من جنسيات مختلفة

ميناء بورسعيد السياحي يستقبل السياح
ميناء بورسعيد السياحي يستقبل السياح

شهد ميناء بورسعيد السياحي، اليوم الأحد، نشاطا ملحوظا في حركة السياحة، حيث وصلت إليه الباخرة السياحية "BOREALIS" بحمولة كلية 59 ألفا و652 طنا عليها 628 بحارا و832 راكبا من جنسيات مختلفة، قادمة من برنديس إيطاليا، متجهة لميناء سفاجا بالبحر الأحمر.



وذكرت سلطات الميناء- في بيان، اليوم الأحد- أن السياح من المقرر أن يقوموا بزيارة المعالم والمناطق الأثرية والسياحة والمتاحف المختلفة بمحافظة بورسعيد، ثم ستغادر الباخرة السياحية، غدا /الاثنين/، متجهة نحو ميناء سفاجا بالبحر الأحمر.

ووجه محافظ بورسعيد عادل الغضبان بتوفير كافة سبل الراحة للسائحين، خلال زيارتهم للمحافظة؛ لما تمثله من أهمية في عكس الصورة الحضارية والسياحية للدولة المصرية على أرض بورسعيد، وتسهم في إحداث الترويج السياحي المنشود. وأشار إلى أن البواخر التي تزور ميناء بورسعيد محملة بالعديد من السائحين، ويجب التنسيق بين كافة الجهات؛ لتحقيق الاستغلال الأمثل لجميع الإمكانيات ببورسعيد؛ لإحداث رواج سياحي يساهم في عودة بورسعيد لمكانتها الرائدة ووضعها على خريطة السياحة العالمية، مؤكدا أن القيادة السياسية تولي أهمية خاصة لتنشيط السياحة بالدولة المصرية، وعودة الازدهار السياحي لمصر بين دول العالم.

وفي ذات السياق.. تم إنهاء كافة إجراءات دخول السفن السياحية والالتزام بالتوقيت المحدد لتراكيها مع رفع درجة الاستعداد القصوى بالميناء، واستقبال السياح بصالات الوصول وسط إجراءات أمنية مشددة، كما تم التنسيق مع التوكيلات والشركات السياحية لتوفير باصات مكيفة لاصطحاب السائحين أثناء جولاتهم.

كما قدمت هيئة تنشيط السياحة عددا من الهدايا التذكارية إلى السياح، واستقبل وفد من وزارة السياحة ببورسعيد السائحين عند نزولهم من المركب.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز