عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تامر فتح الله: «EDGE» تبدد الضبابية وتقلص الصعوبات والمخاطر للمقبلين على الاستثمار

الاستاذ تامر فتح الله رئيس مجلس إدارة شركة ايدج لاستشارات الاستثمار
الاستاذ تامر فتح الله رئيس مجلس إدارة شركة ايدج لاستشارات الاستثمار

القيادة السياسية أحدثت طفرة إنشائية كبرى



نسعى لفتح فروع لنا بجميع دول العالم

 

مما لا شك فيه أن الاستثمار هو محور الحياة الراهنة، وهو الخروج الآمن من الأزمات الاقتصادية الحالية، ولا سيما أن الكثير من رواد الأعمال وأصحاب النظرات الثاقبة لديهم المزيد من المقترحات والأفكار حول الاستثمار والمشاريع المميزة، فالمستثمرين هم مصابيح المستقبل، وهم شعاع الأمل للخروج من عنق الزجاجة، لذلك سيكون الحديث اليوم حول الاستثمار مستفيضاً، ومليئًا بالمقترحات مع الاستاذ تامر فتح الله رئيس مجلس إدارة شركة ايدج لاستشارات الاستثمار الذي فتح قلبه لـ«روزاليوسف» قائلاً: إن ضمان نجاح أى مشروع يتطلب الدراسة للتنفيذ ومن هنا تنبثق الحاجة إلى ضرورة الدراسة العلمية التي تتنبأ بتوجهات الحركة فى المجتمعات والأسواق على هامش من الصحة والدقة لتسفر فى النهاية عن نتائج إيجابية وواعدة.

 

استشارية فى مجال الأعمال؟

“بداية أود الإشارة للمقولة الشهيرة: “لا خاب من استشار” فبعض الأشخاص لا يبدأ بالبحث عن الحلول العلمية لحل المشاكل والإشكالات التي تعترض أعمالهم إلا بعد عدم تحقيق النجاح المطلوب، لذلك لابد من استشارة أهل الخبرة والعلم والمعرفة، ومن هنا جاءت أهمية عمل شركات الاستشارات حيث تقوم بتقديم المشورة العلمية والعملية لتحقيق أفضل النتائج والأهداف المرغوبة من خلال تحديد أهم المشكلات والعمل على حلها عن طريق الحلول العلمية فى كافة مجالات الاستشارات والمتمثلة بـ: الاستشارات الاقتصادية والقانونية والمالية والتدريبية والإدارية والتربوية والاجتماعية والنفسية والأسرية…وغيرها. لذلك فإنه لاغنى لأى مشروع قائم كان أو ناشئ عن شركة الاستشارات، فهى بمثابة مفتاح النجاح لأى مشروع، وتكمن هذه الأهمية من خلال تجنيب أصحاب رأس المال من الدخول فى استثمارات وهمية، وتجنب حدوث خسائر مستقبلية، إضافة للعمل على تقديم حلول للمشاريع والاستثمارات المتعثرة.

 

 

كيف بدأت إيدج طريقها فى عالم استشارات الاستثمار؟

اكتسبت خبرتى بمجال الاستشارات والاستثمار لمدة أكثر من 15 عامًا عملت من خلالها مع كبرى الشركات والمطورين فى مجال المشروعات السياحية والتجارية فى مصر ومنها شركة لاند مارك، برايت هاوس، ثم جاءت فكرة إنشاء شركتى من خلال دراستى لسوق الاستثمار فى مصر لاحظنا العديد من الأخطاء والعشوائية ومحدودية الفكر لدى بعض المطورين الذين لم يكن لديهم رؤية واضحة لضمان نجاح المشروع سواء تجاري أو سياحي، فقمنا بإنشاء شركتنا ايدج لاستشارات الاستثمار وقمنا بتنفيذ العديد من المشروعات فى وقت قصير والتي منها “ الحديقة الدولية بالإسكندرية، حيث تم تطويرها بالكامل، مشروع جليم باى، متاجر، صوارى وهو مشروع تجاري كامل وفندق ميراج بنادى سموحة الجديد، وبدأنا الآن العمل بالعاصمة الإدارية، وأصبح لدينا اكبر حجم من المشروعات بمدينة الإسكندرية والقاهرة والمنصورة والصعيد وبدأنا أيضا التوسع لنعمل بدول الخليج من خلال فرعنا بدولة الإمارات ونسعى لفتح فروع لنا بجميع الدول العربية والأجنبية. 

 

وما هى الخدمات التي تقدمها الشركة؟

نقدم الاستشارات بشأن الاستثمار بداية من فكرة المشروع حتى التنفيذ، وإنشاء شركات أعمال تجارية أو سياحية وتضم خدماتنا فى مجال الاستشارات الاستثمارية مزيجًا من المعايير والقدرات العلمية والخبرة العالمية ويمكن لفريقنا من الخبراء العمل كمستشار استثمارى بشأن الجوانب القانونية والتنظيمية للاستثمار وتأسيس شركات الأعمال التجارية والسياحية داخل السوق المصري وأيضا دول الخليج، وتنفيذ الإجراءات والتعامل من الهيئات والسلطات الحكومية. وعلاوةً على ذلك، نوضح المخاطر التي ينطوى عليها الاستثمار. كما نقدم الاستشارات الاستثمارية التي تجعل رؤية مؤسستك لها مستقبل استثمارى مشرق، مع الاستشارات الاستراتيجية الموجهة بعناية، وتشمل التالي:

 

 

تأسيس الشركات بأنواعها. ,إدارة هيكلة رأس المال والاندماج والاستحواذ., إعداد إجراءات الدراسات التمويلية.,تقديم المشورة المالية لتقييم الأعمال والفرص الاستثمارية المتاحة.,دراسة الفرص الاستثمارية للمشروعات الصغيرة.,إعداد خطط إدارة المخاطر, معالجة التعثر المالى وأسبابه.

 

ما هى أهداف الشركة؟

نهدف لتحقيق أفضل أداء وجودة نقدمها للعملاء بحيث يرتبط كل هدف بالمؤشرات الدالة عليه لضمان قياس وتحقيق وتطوير هذه الأهداف والتي تشمل إرضاء العملاء عن طريق تلبية احتياجاتهم وتجاوز توقعاتهم.– تطوير وتقديم منتجات وخدمات استشارات إدارية ومالية تتصف بجودة عالية. رفع قدرات الموظفين وزيادة كفاءتهم وإيجاد بيئة عمل ملائمة. مواكبة المستجدات والعمل وفق أفضل الممارسات وتطبيق المعايير العالمية.

 

ما هى رؤية الشركة للمشروعات التجارية والسياحية ؟

رغم أن هناك فرصًا هائلة متعددة فى الاستثمارات والمشروعات مع المطورين والمستثمرين إلى أنه للأسف الشديد هناك العديد من الأخطاء التي يقع بها المستثمر وهى عدم الدراسة العلمية الواضحة لضمان نجاح المشروع سواء تجاري أو سياحى فنلاحظ بعض المستثمرين قد تعجبهم فكرة ما لأحد المشاريع فيتم تنفيذها دون دراسة مما يعود على المشروع بالفشل وينتج عنه خسائر، أما النهج السياحى فنحن نمتلك العديد من آثار العالم وثروات طبيعية وموقع جغرافى ولا يتم استغلال مواردنا الاستغلال الأمثل فيجب أن نعظم الاستفادة من مواردنا فى كافة ربوع محافظات مصر من خلال الابتكار والتنظيم وتنمية وتقديم رفاهية الخدمة المقدمة للوافدين سواء من الداخل أو الخارج.

 

 

كيف ترى مستقبل الاستثمار فى مصر؟ 

لدينا العديد من الفرص الناجحة نحو الاستثمار فى مصر فمن خلال عمل الدولة واهتمام القيادة السياسية بتنمية المشروعات بمختلف مدن مصر حيث كان الاهتمام سابقا بمدينة القاهرة والإسكندرية فقط، ومع التوسع العمرانى والطفرة الإنشائية التي أحدثها السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي بإنشاء العاصمة الإدارية الجديدة وشبكات الطرق القومية العملاقة التي قامت بربط وتسهيل الحركة والانتقال بين محافظات مصر كلها بكل سهولة ويسر، هذه المشاريع التنموية والخدمية ساعدت الاقتصاد المصري على النمو بشكل متزايد وجعل من مصر دولة جاذبة للاستثمارات. 

 

وما هى أهم معوقات الاستثمار فى مصر من وجه نظرك؟

لدينا بعض المعوقات التي تواجه العديد من المستثمرين فى القطاع التجاري أو السياحى وغيرها من القطاعات أبرزها الحصول على التراخيص ونطالب الدولة بالتدخل السريع فى تسهيل وإنهاء تلك التراخيص لجذب الاستثمارات التي تعود علينا وعلى الوطن بالخير ,ونأمل أن يكون هناك جهة خاصة للتعامل مع المطور والمستثمر وان يكون هناك ربط بين الدولة والمستثمر لإنهاء الإجراءات اللازمة وتقديم الدعم الكامل لإزالة كافة العقبات التي قد تواجهه. 

 

 

هل ساهمت مشروعات الدولة فى التنمية العمرانية على جذب مزيد من الاستثمارات؟ 

 لا شك أن ما قامت به الدولة المصرية من مشروعات قومية عملاقة مثل العاصمة الإدارية الجديدة والعلمين الجديدة والجلالة وغيرها من المشروعات التي تم تنفيذها وفق أسس ونظم علمية حديثة وبأحدث التكنولوجيات العالمية، وما أحدثته تلك المدن من تغيير فى مفهوم ونمط التنمية العمرانية فى مصر وكذلك بداية التأسيس لمفهوم المدن المستدامة ومدن الجيل الرابع فإن كل ذلك كان ضامنا قويا لطائفة المستثمرين ودفعهم نحو الدخول بقوة للاستثمار العقارى فى مصر، وإصدار الدولة العديد من القوانين التي أسهمت فى الحفاظ على القطاع العقارى والعمرانى بشكل عام ومنها: 

قانون البناء الموحد الذي أسهم فى الحفاظ على الثروة العقارية وكان من أهم القوانين التي أقرتها الحكومة المصرية رغم تأخره كثيرا وتكمن أهميته فى تنظيم العمل بالسوق العقارى ويعطى فرصة للحد من التكدس السكانى الرهيب داخل المناطق العشوائية. 

 

 

وإطلاق الدولة حملتها فى تطوير المناطق العشوائية بربوع مصر ساهم فى توفير البيئة المناسبة والملائمة لتنشئة الإنسان وجعله عنصر مفيد ونافع للدولة.

 

تحية شكر وتقدير للقيادة السياسية 

واختتم أ.تامر فتح الله حديثه معنا بتوجيه الشكر والتقدير للسيد الرئيس عبدالفتاح السيسي على ما قدمه من إنجازات ملموسة من حجم المشروعات القومية واهتمام الدولة بتهيئة المناخ المناسب للاستثمار من خلال العمل على توفير بنية تحتية جاذبة للاستثمار، بما يساعد على توفير المزيد من فرص العمل ويساهم فى رفع معدلات النمو الاقتصادى القومى وتحقيق التنمية الشاملة.

 

 

تسجيلي

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز