عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

26 مارس.. الحكم في دعوى قيد ثلاثي نادي الزمالك

مرتضى منصور
مرتضى منصور

قررت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، اليوم الأحد، حجز الدعوي المقامة من مرتضي منصور رئيس نادي الزمالك، والمطالب فيها  بإلزام اتحاد الكرة بقيد اللاعبين الجدد للنادي للحكم بجلسة ٢٦ مارس الجاري.



قال مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، التي تنظر الدعوي المطالبة بإلزام اتحاد الكرة بقيد اللاعبين الجدد للنادي، أننا فوجئنا برفض الاتحاد لقيد اللاعبين، وذهبت بنفسي اول ما دخلت ووصلت لاتحاد الكره قدمت شيكات بـ7 ملايين وكله مثبوت بالفيديو ،ومع ذلك رفضو القيد بحجة أنه المديونية مرة ٧٠ مليون ومرة أخرى ٣٠ مليونا.

كما أنني ارسلت لاتحاد الكرة مخاطبة بريدية بأن يوم الأحد سوف يرسل لنا مبلغا بـ10 ملايين جنيه من الشركة المتحدة، وطلبت المدير المالي، وقال يوم الأحد سأقوم بتحويل الأموال وذلك في تمام الساعة العاشرة والنصف بتاريخ 31 يناير.

ولفت مرتضى إلى أن ما دار بيني وببن المسؤولين باتحاد الكرة موثق بالفيديو صوت وصورة، ورصد كل ما يدور، اللعيبة انا شاريها بـ50 مليون ومش من حقه يمنع لاعبا من ممارسة اللعب.

التسجيل يكون اعتبار الشرط قبل قفل القيد وليها شرط واحد في الفتره الثانيه وسجلت على السيستم، ولا يوجد أي شرط التسجيل قبل 12 واحنا سجلنا الساعه 11 وفاضل إن كان يدوس على الزرار للقيد .

وجاء بالفيديو المقدم لكم ،أني ذكرت اني جايب لاعبيه ، واتغلبنا من فاركو 3/0 بسبب تشتت اللاعبيه هو يقوم بتقيد كل اللعيبه والقيد من الممكن أن يكون اليوم الثاني أو الثالث ولكن بشرط أن يكون التسجيل قبل يوم 31 يناير .

ووصل مرتضى منصور مقر مجلس الدولة بالدقي لحضور الجلسة الخاصة المعقدة في الدعوى المقامة منه، للمطالبة بإلزام اتحاد الكرة بقيد ثلاثة لاعبين تعاقد معهم النادي خلال الفترة الماضية.

واختتمت الدعوى التي حملت رقم 31449 لسنة 77، كلا من وزير الشباب والرياضة، ورئيس اتحاد الكرة جمال علام، ووليد العطار المدير التنفيذي لاتحاد الكرة.

وقالت الدعوى ، إنه بسبب موقف شخصي من جانب اتحاد الكرة المصري ضد نادي الزمالك ورئيسه، فقد أصدر رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم قرارا إلى المدير التنفيذي للاتحاد، بإصدار عقوبة ضد نادي الزمالك وثلاثة من لتعبئة بإيقاف قيدهم رغم تسجيلهم على السيستم في الميعاد القانوني، دون أي مبرر قانوني أو لائحي، وبالمخالفة لقانون الفيفا، حيث أن عقوبة إيقاف القيد للاعبي نادي الزمالك أو النادي أو لغيره من الأندية يجب أن تصدر من الاتحاد الدولي لكرة القدم.

لفتت إلى أن الاتحاد خالف قانون الفيفا وقانون الرياضة رقم 71 لسنة 2017، حينما رفض قيد الثلاثي "ناصر منسي، أحمد بلحاج، محمود شبانة العائد من الإعارة".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز