عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

نقيب الصحفيين يعلن الصرف الفوري لمعاش البطالة للمتعطلين عن شهر مارس

ضياء رشوان نقيب الصحفيين
ضياء رشوان نقيب الصحفيين

أعلن نقيب الصحفيين ضياء رشوان صرف معاش البطالة فورا لكل الصحفيين المتعطلين عن شهر مارس الجاري، وأن يستوي في ذلك الذين وردت بشأنهم ملاحظات من الجهات المختصة، ومن لم ترد بشأنهم أية ملاحظات، وأن يطبق القرار على الذين يتقاضون بالفعل معاش البطالة والمتقدمين الجدد.



وقال رشوان- في بيان، اليوم الأحد- إنه اتخذ هذا القرار الآن، على أن يعرض على التشكيل الجديد لمجلس النقابة برئاسة النقيب المنتخب، عقب إجراء الانتخابات في 17 مارس الجاري.

وأضاف أن هذا القرار يأتي نظرا للظروف الضاغطة على الزملاء المتعطلين عن العمل والمتقدمين لصرف معاش البطالة، ولقرب شهر رمضان، ولدخول الجمعية العمومية ومجلس النقابة في مرحلة الانتخابات.

وأكد أنه سيواصل المتابعة مع الجهات المختصة التي أرسلت إليها كشوف المتظلمين والمتقدمين الجدد، بانتظار إرسال ملاحظاتها عليها في أسرع وقت ممكن، لافتا إلى أن صرف معاش البطالة سيستمر لحين حسم أوضاعهم بورود ملاحظات الجهات المختصة.

وأشار إلى أنه في حالة ورود ملاحظات نهائية من هذه الجهات المختصة تفيد بعدم انطباق شروط معاش البطالة على أي من الزملاء المتعطلين بعد حصوله عليه، سيتم ترتيب طريقة خصمه بالتقسيط من بدل التدريب والتكنولوجيا، وفقا لما يقرره مجلس النقابة بتشكيله الجديد.

وكان مجلس نقابة الصحفيين قد قرر بداية، فبراير الماضي، استمرار سريان قرار صرف معاش البطالة لأعضاء النقابة المتعطلين عن العمل لمدة عام بدءا من أول مارس الجاري وحتى نهاية فبراير 2024. 

وأوضح المجلس أن 536 زميلا تقدموا بالإقرارات القانونية التي تفيد عدم عملهم بأي جهة أخرى، ومنهم 234 زميلا يحصلون بالفعل على معاش البطالة و302 زميل متقدمين جدد. وأشار إلى أن النقابة خاطبت كلا من (الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية، الهيئة العامة للاستعلامات، نقابة الإعلاميين، والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام)، ووردت خطابات رسمية من كل منها.

وبناء على ذلك أصبح عدد المستحقين لمعاش البطالة وفقا للشروط 405 زملاء: منهم 165 زميلا يحصلون بالفعل على معاش البطالة، و240 زميلا متقدمين جدد.

كما قرر مجلس نقابة الصحفيين زيادة معاش البطالة لكل الزملاء المستحقين بنسبة 25% ليصل إلى 1250 جنيه.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز