عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مباحثات مغربية أمريكية لتعزيز التعاون والشراكة الاستراتيجية العسكرية

   بحث الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المغربية المكلف بإدارة الدفاع عبد اللطيف لوديي، اليوم الأحد بالعاصمة الرباط، مع مارك ميلي رئيس هيئة الأركان المشتركة للولايات المتحدة الأمريكية، الذي يقوم بزيارة عمل للمغرب على رأس وفد، تعزيز التعاون والشراكة الاستراتيجية العسكرية. 



وأفاد بيان للقيادة العامة للقوات المسلحة المغربية، أن المسؤولين أعربا خلال هذه المباحثات، عن ارتياحهما لمستوى العلاقات والتعاون، التي تعززت بشراكة عسكرية استراتيجية.

وأشاد المسؤولان بالحصيلة الإيجابية للجنة الاستشارية للدفاع، وأبرزا أهمية التمرين السنوي المشترك (الأسد الإفريقي) الذي يمثل زراعا أساسية لإنجاح قابلية التشغيل المشترك للقوات المسلحة.

وأشار البيان إلى أن بلخير الفاروق، المفتش العام للقوات المسلحة المغربية وقائد المنطقة الجنوبية، استقبل مارك ميلي رئيس هيئة الأركان المشتركة للولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضح البيان أنه خلال هذه المباحثات، التي جرت بحضور رؤساء المكاتب بالقيادة العامة للقوات المسلحة المغربية، ومسؤولين عسكريين أمريكيين وسفير الولايات المتحدة الأمريكية المعتمد بالرباط، أعرب المسؤولان العسكريان عن ارتياحهما للحصيلة الإيجابية للجنة الاستشارية للدفاع.

وجدد المسؤولان العسكريان التأكيد على إرادتهما في زيادة تعزيز التعاون والشراكة الاستراتيجية بين القوات المسلحة في البلدين، كما أشارا إلى أهمية التمرين المشترك "الأسد الإفريقي" الذي يظل أفضل تجسيد لقابلية التشغيل المشترك للقوات المسلحة للبلدين.

وبخصوص زيارته الأولى لقارة إفريقيا كرئيس لهيئة الأركان المشتركة، أبرز الجنرال الأمريكي أهمية الدور الذي تضطلع به المغرب تحت قيادة الملك محمد السادس، باعتبارها فاعلا في مجال الاستقرار والسلم لفائدة إفريقيا والشرق الأوسط.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز