عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

المشدد عامين للمتهمين بالشروع في قتل شخص بكفر شكر

المستشار محمود البريرى رئيس المحكمة
المستشار محمود البريرى رئيس المحكمة

قضت محكمة جنايات بنها، الدائرة الخامسة، برئاسة المستشار محمود محمد محمود البريري رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين صالح محمد صالح، وإيهاب فاروق فتح الباب، ومحمد صبحي إبراهيم، ووكيل النيابة محمد صلاح الألفي، وأمانة سر محمد طايل، وعلي القلشي، بالسجن عامين، لمتهمين بالشروع فى قتل شخص فى مشاجرة لخلافات سابقة بقرية المنشأة الصغرى بدائرة مركز كفر شكر، وإحالة الدعوى المدنية للمحكمة المختصة.



 

وتضمن أمر الإحالة فى القضية رقم 5431 لسنة 2022، والمقيدة برقم 3047 لسنة 2022 كلي شمال بنها،مركز كفر شكر تتهم "مصطفي كامل سيد شعبان 34 سنة، حاصل على ثانوية أزهرية، ومقيم المنشأة الصفري مركز كفر شكر، و"سيد كام سيد شعبان 30 سنة حاصل على دبلوم صنايع، شرعا في قتل المجني عليه " الفاروق عمر سعد سعيد عليوة " - عمداً مع سبق الإصرار بأنه وإثر خلاف سابق بيتا النية وعقدا العزم على ذلك.

وأضاف أمر الإحالة أن المتهمين، أعدا لجريمتهم أسلحة بيضاء "مطواة ، سكينتين" وما أن ظفروا به بمكان أيقنا سلفاً وجوده به حتى أشهرا الأسلحة سالفة البيان وتعدوا بها عليه فأحدثا به إصابته الموصوفة بالتقرير الطبي المرفق بالأوراق قاصدان من ذلك إزهاق روحه، إلا أنه قد خاب إثر جريمتهما لسبب لا دخل لإرادتهما فيه ألا وهو تدارك حالة المجني عليه الصحية بالعلاج على النحو المبين بالتحقيقات.

وأوضح أمر الإحالة أن المتهمين شرعا في قتل المجني عليه عمداً مع سبق الإصرار، بأنه واثر خلاف سابق بيتا النية – وعقدا العزم على ذلك وأعدا لجريمتهم اسلحة بيضاء "مطواة، سكينتين" وما أن ظفروا به يمكان أيقنا سلفاً وجوده به حتى أشهرا الأسلحة سالفة البيان وتعدوا بها عليه فأحدثا به إصابته الموصوفة بالتقرير الطبي المرفق بالأوراق قاصدان من ذلك إزهاق روحه، إلا أنه قد خاب إثر جريمتهما لسبب لا دخل لإرادتهما فيه ألا وهو تدارك حالة المجني عليه الصحية بالعلاج على النحو المبين بالتحقيقات.

كما حازا وأحرزا بغير ترخيص سلاحاً أبيض "مطواة"، وحازا وأحرزا بغير ترخيص سلاح أبيض "سكين" بغير مسوغ قانوني.

وتوصلت تحريات المباحث بوجود خلافات سابقة بين طرفي الواقعة تطورت إلى مشاجرة تعدى فيها الطرف الثاني (المجني عليهما على الطرف الأول المتهمين) بالضرب بالأيدي وقام الطرف الأول بالتعدي على المجنى عليها الطرف الثاني بأسلحة بيضاء (عدد 2 كازلك. مطواة) داراها، وأحدثا إصابتهم قاصدين إزهاق روحهما.

ومن جانبه ثبت بالتقرير الطبي الخاص بالمجنى عليه والصادر عن مستشفى كفر شكر أن إصابته تمثلت في جرح قطعي بفروة الرأس 12 سم وجرح قطعي بالرقبة حوالي 13 سم وجرح قطعي بالجبهة طوله حوالي 3 سم وجرح قطعي بفروة الرأس طوله حوالي 7 سم وجرح قطعي بالجبهة طوله حوالي 6 سم وجرح قطعي بالساعد الأيسر طوله حوالى 8 سم، ومدة العلاج أقل من ٢١ يوما.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز