عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس الوزراء يستعرض مقترحات تعزيز سياحة اليخوت في مصر

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

استعرض رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم الاثنين، مقترحات تعزيز سياحة اليخوت في مصر.



 

جاء ذلك خلال اجتماع عقده رئيس الوزراء، بحضور قائد القيادة الاستراتيجية المشرف علي التصنيع العسكري، ورئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعة طلعت مصطفى المهندس هشام طلعت مصطفي، ونائب الرئيس التنفيذي لمجموعة طلعت مصطفى للشؤون الفنية المهندس محمد عاطف، وبمشاركة مجموعة "نافيجو" الإيطالية بياترو آنچيليني وآندريا بولجروس وخالد نجيب سدراك مستشار الشركة.

وقال مدبولى "إن الاجتماع يأتي في إطار العمل على صياغة خطة عمل لتعظيم سياحة اليخوت من أجل دعم وتعزيز السياحة الوافدة إلى مصر واستقطاب فئات جديدة من السائحين عن طريق التوظيف الأمثل للمقومات المتميزة التي تحظى بها مصر في هذا المجال، وهو ما يسهم فى زيادة موارد الدولة من النقد الأجنبي".

وخلال الاجتماع، عرض ممثلو مجموعة "نافيجو" الإيطالية خطة العمل المقترحة، التي تتوافق مع رؤية مصر 2030، والتي تستهدف وضع مصر على خارطة سياحة اليخوت الدولية، كوجهة ومقصد رئيسي لسياحة وصيانة اليخوت، حيث تم استعراض محاور العمل اللازمة والمراسى المقترحة لتعزيز سياحة اليخوت في مصر على البحرين المتوسط والأحمر، والعوائد المنتظر تحقيقها بشكل مباشر، وكذا العوائد والفوائد غير المباشرة. 

وأكد ممثلو المجموعة أن الخطة المقترحة تقوم على استثمار عبقرية الموقع المتميز لمصر على خارطة العالم من خلال العمل على عدة محاور، تتضمن تطوير ورفع كفاءة المراسي ومراكز الصيانة، وكذا تدريب الكوادر البشرية خدمياً وفنياً، وأيضاً تنمية الخدمات المُتممة والمُكملة لليخوت، إلى جانب الترويج والتسويق الدولي لوجهات سياحة اليخوت المصرية، فضلا عن تطوير برامج سياحية مصرية مُصممة خصيصاً لسياحة اليخوت.

وفي ختام الاجتماع، تم التوافق على صياغة مذكرة التفاهم التي تتضمن جوانب التعاون المقترح مع مجموعة "نافيجو"، تمهيدا للتوقيع عليها لبدء مراحل تنفيذ عدة خطوات لتعظيم العائد من هذه السياحة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز