عاجل
الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الخارجية التونسي: تونس آخر بلد يتهم بالعنصرية

نبيل عمار
نبيل عمار

بعث وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج نبيل عمّار، برسالة إلى كافة الأخوة الأفارقة؛ لبث الطمأنينة بينهم والتأكيد على عمق الروابط بين بلاده ودول القارة الإفريقية.



 

جاء ذلك في تصريحات على هامش اجتماع عقده نبيل عمّار، بمقر وزارة الشؤون الخارجية التونسية، بحضور مسؤولين عن الوزارات المختلفة.

 

وأكد عمّار أن تونس بلد عاشت به العديد من الحضارات، مشيرًا إلى قوة العلاقات التي تربط تونس وإفريقيا، قائلاً: "بعثنا برسالة إلى كافة الأخوة الأفارقة؛ لبث الطمأنينة بينهم والتأكيد على عمق الروابط بين تونس وإفريقيا".

 

وأشار إلى أنه أجرى اتصالات مباشرة مع العديد من الجهات والدبلوماسيين الأفارقة؛ ليؤكد على عمق الروابط بين تونس وإفريقيا، مضيفًا: "أنه خلال تواجده في جنيف أجرى أيضًا العديد من الاتصالات مع العديد من الدبلوماسيين؛ ليؤكد على عمق تلك الروابط، كما عقد مؤخرًا لقاءً مع الدبلوماسيين والسفراء الأفارقة في تونس من أجل التأكيد على عمق العلاقات التونسية الإفريقية.

 

وقال وزير الخارجية التونسي: "هناك اتصالات وجهود مستمرة، وبالأمس تم إصدار بيان يوضح القرارات التي اتخذتها تونس بهدف تيسير الإجراءات أمام الأفارقة المقيمين بها، وحماية مختلف الجاليات، وذلك إيمانًا بعمق روابط تونس الإفريقية"، مؤكدًا: "تونس آخر بلد تتهم بالعنصرية"، داعيًا كل تونسي إلى مواجهة تلك الحملة التي تستهدف البلاد.

 

وأشار إلى أن اتهام تونس بالعنصرية يمس مصلحة البلاد ومصلحة كل مواطن، قائلاً: "الدولة التونسية مسؤولة عن تطبيق قرارات وإجراءات التعامل مع قضية الهجرة".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز