عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

غرابة: تواصلنا مع لاعبين مزدوجي الجنسية لضمهم مستقبلًا لمنتخب الفراعنة

منتخب مصر
منتخب مصر

صرح محمد غرابة مدير منتخب مصر لكرة القدم أن الجهاز الفني للمنتخب بقيادة البرتغالي روي فيتوريا قد وضع خطة لمتابعة اللاعبين المصريين في الخارج خلال المرحلة الحالية، تمهيدًا لضم عدد من العناصر الجديدة خلال المرحلة المقبلة.



 

وقال غرابة في تصريحات لبرنامج "رقم 10" ويقدمه الإعلامي كريم رمزي على شاشة القناة الأولى: "بدأت بالتواصل بالفعل و متابعة مع عدد من اللاعبين مزدوجي الجنسية الذين يحملون الجنسية المصرية وجنسية أخرى بداية من سن 16 سنة  من أجل ضم العناصر المميزة منهم مستقبلًا، وذلك طبقًا للسياسة التي وضعها الجهاز الفني بقيادة روي فيتوريا".

 

وواصل: "نتابع كل اللاعبين بشكل يومي، والأمر لا يتوقف فقط على لاعبي الدوري المصري، فهناك العديد من العناصر غير المعروفة خارج مصر يجب إلقاء الضوء عليها ومتابعتها والتأكيد على أنهم تحت أعيننا".

 

 

وأشار غرابة أن فيتوريا لديه مشروع كبير لمستقبل الكرة المصرية، ويرى أن هؤلاء اللاعبين هم لاعبو المستقبل لمنتخب مصر 2026 ".

 

وعن مباراة المنتخب القادمة، أكد غرابة أن الجهاز الفني بقيادة البرتغالي روي فيتوريا يعمل على قدم وساق استعدادًا لمباراتي مالاوي، مضيفًا انه سيتم إعلان القائمة النهائية 17 مارس دون انتظار مباريات الأندية المصرية في دوري أبطال إفريقيا والكونفيدرالية يوم 19 مارس.

 

 

 

وتابع: "المحترفون سينضمون تباعًا للمنتخب بداية من 20 مارس حسب ظروف الطيران الخاصة بهم".

 

وكان الجهاز الفني لمنتخب مصر قد أعلن عن القائمة الأولية للاعبين المحترفين، لمعسكر شهر مارس المقرر انطلاقه في الفترة من 20 – 28 تزامنًا مع مباراتي مالاوي في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2024 بكوت ديفوار واللاعبون هم: 

محمد صلاح - ليفربول الإنجليزي.

أحمد حجازي – اتحاد جدة السعودي.

 أحمد حسن كوكا – ألانيا سبور التركي.

 طارق حامد – اتحاد جدة السعودي.

 سام مرسى - اي بى سويتش الإنجليزي.

أحمد حمدى – مونتريال الكندي.

مصطفى محمد – نانت الفرنسي.

 عمر مرموش - فولفسبورج الألماني.

إمام عاشور – ميتلاند الدنماركي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز