عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

شركة عالمية: مصر تتمتع بالعديد من المزايا التي تعزز جاذبيتها كوجهة عالمية في خدمات التعهيد

قال رئيس شركة عالمية متخصصة في خدمات التعهيد، اليوم الثلاثاء، إن مصر تتمتع بالعديد من المزايا التنافسية التي تعزز جاذبيتها كوجهة عالمية في مجال التعهيد ما يفتح آفاق جديدة أمام النمو في المجال، مضيفا "يزيد ذلك من القدرة التنافسية لمصر في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتعزيز نمو الاقتصاد المصري".



وأكد المهندس حسام سيف الدين، الرئيس التنفيذي لشركة كابجيميني في مصر - الشركة العالمية متعددة الجنسيات - على التزام الشركة بتوظيف 3000 من الكوادر الموهوبة في مصر على مدار الثلاثة أعوام المقبلة.

كما شدد سيف الدين ـ في مؤتمر صحفي اليوم - على التزام الشركة بدعم رؤية الحكومة المصرية لعام 2030 من خلال الاستفادة من المواهب المحلية.

وأضاف أن عمليات التوظيف التي تستهدفها الشركة سيتم تنفيذها من خلال مركز الخدمات العالمي والذي سيمنح فرصا متعددة للمتخصصين المهرة للعمل في مشروعات متطورة واكتساب الخبرات الواسعة في مختلف المجالات.

وأشار إلى أن مركز الخدمات العالمي لكابجيميني - الذي تم إنشاؤه حديثا- يستهدف زيادة عدد الموظفين المهرة من أجل تلبية الاحتياجات المتزايدة للعملاء في خدمات البنية التحتية السحابية والعمليات الذكية والهندسة والبحث والتطوير وكذلك الذكاء الاصطناعي والبيانات، وذلك بالاستفادة من القوى العاملة المتنوعة والماهرة المتواجدة في مصر وكذلك الدعم القوي الذي توفره وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ولفت إلى أن مركز الخدمات العالمي التابع للشركة يمثل تجسيدا لجاذبية مصر المتزايدة للمستثمرين لكونها وجهة عالمية في مجال التعهيد فضلاً عن تسجيلها معدل عالي في عدد طلاب تخصص تكنولوجيا المعلومات والذي يصل إلى 100,000 خريج كل عام، كما يتمتع أكثر من 80% من المتخصصين الشباب بمعرفتهم باللغات المتعددة.

ووفقًا لـ "مؤشر عودة الحياة الطبيعية" لمجلة الإيكونوميست، احتلت مصر المرتبة الرابعة بين الدول الأكثر مقاومة للأوبئة، مما يعزز من مكانتها كواحدة من أفضل مواقع الخدمات في العالم.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز