عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الأهلي يواصل صدارته للدوري بالفوز على المقاولون العرب 2-1

الأهلي والمقاولون
الأهلي والمقاولون

   واصل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي صدارته لمسابقة الدوري الممتاز، عقب فوزه على ضيفه المقاولون العرب بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب استاد السلام في اللقاء المؤجل من الأسبوع السابع عشر من عمر المسابقة المحلية.



 

أحرز هدفي الأهلي التونسي على معلول من ضربة جزاء في الدقيقة الثالثة وفاروقا نور الدين، لاعب المقاولون العرب، بالخطأ في مرمى فريقه بالدقيقة 22، وهدف المقاولون العرب جون اوكلي في الدقيقة 43.

بدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من محمد الشناوي في حراسة المرمى ومحمد هاني ومحمد عبد المنعم وياسر ابراهيم وعلي معلول في الدفاع وحمدي فتحي ومروان عطية وبيرسي تاو وأحمد القندوسي وطاهر محمد طاهر في الوسط وشادي حسين في الهجوم.

وجلس على مقاعد البدلاء كل من: علي لطفي ـ رامي ربيعة ـ محمود كهربا ـ برونو سافيوـ أليو ديانج ـ محمد مجدي أفشة ـ رأفت خليل ـ أحمد نبيل كوكا ـ محمد أشرف.

ففي الشوط الأول ضغط الأهلي من أجل إحراز الهدف الأول وفي الدقيقة الثالثة احتسب حكم اللقاء ضربة جزاء لصالح الأهلي بعد عرقلة طاهر محمد طاهر من جانب أحد مدافعي المقاولون العرب...سجل ضربة الجزاء التونسي على معلول.

وفي الدقيقة 22 جاء الهدف الثاني بعد كرة طولية من مروان عطية، لاعب الأهلي قابلها زميله بالفريق محمد هاني وانطلق بالكرة ووصل لمنطقة الجزاء وسدد الكرة قوية واصطدمت بفاروقا نور الدين، لاعب المقاولون العرب، بالخطأ في مرمى فريقه وتهز شباك المقاولون العرب.

وفي الدقيقة 43 قلص المقاولون العرب الفارق بتسجيله هدف بعد كرة عرضية من جوزيف اوشايا وقابلها جون اوكلي برأسية قوية داخل منطقة الجزاء إلى داخل الشباك.

وفي الشوط الثاني أضاع الأهلي فرصة هدف في الدقيقة 50 بعد توغل من بيرسي تاو، لاعب الأهلي، داخل منطقة الجزاء ومرر الكرة وقابلها زميله بالفريق حمدي فتحي وحاول التسديد لكن دفاع المقاولون تصدى للكرة.. وفي الدقيقة 75 وجه بيرسي تاو تسديدة داخل منطقة الجزاء تصدى لها الدفاع وارتدت ثم تابعها وقام بتسديدها مرة أخرى لكن أنقذها حارس مرمى المقاولون العرب واحتسب حكم اللقاء خمس دقائق وقت بدل ضائع لتنتهي المباراة بفوز الأهلي 2-1.

وعقب انتهاء المباراة حصل محمد عبد المنعم ، لاعب الأهلي، على جائزة أفضل لاعب بالمباراة المقدمة من رابطة الأندية المصرية المحترفة نظرا لأدائه المتميز طوال اللقاء.

وبهذه النتيجة، واصل الأهلي "لعب 18 مباراة" صدارته للمسابقة المحلية بعد أن ارتفع رصيده إلى 44 نقطة يليه بيراميدز وفيوتشر بنفس الرصيد 39 نقطة ثم الاتحاد السكندري برصيد 36 نقطة والزمالك برصيد 33 نقطة...فيما تجمد رصيد المقاولون العرب عند 32 نقطة في المركز السادس.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز