عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الاتحاد الدولي لليد: باستور بطل إنجازات إسبانيا يقود منتخب مصر

سلط موقع الاتحاد الدولي لكرة اليد الضوء، على تعاقد الاتحاد المصري مع المدير الفني الإسباني خوان كارلوس باستور ليقود منتخب مصر، بعقد لمدة عام خلفًا لمواطنه روبرتو جارسيا باروندو المدرب السابق للفراعنة.



 

وكان عمرو صلاح أمين صندوق اتحاد اليد، قد أعلن توصل الاتحاد لاتفاق مع الإسباني خوان كارلوس باستور لتدريب منتخب مصر بعقد لمدة عام حتى أولمبياد باريس على أن يكون توقيع العقود والإعلان الرسمي يوم الخميس المقبل.

 

وقال الاتحاد الدولي عبر موقعه: إن الاتحاد المصري أعلن خليفة مدرب المنتخب السابق باروندو وهو كارلوس باستور مدرب بيك سجيد المجري الذي حقق نجاحات كبيرة مع منتخب إسبانيا.

 

وأضاف الاتحاد الدولي في تقريره، أن باستور صاحب الـ54 عاما هو رابع مدرب إسباني يقود الفراعنة بعد خافيير جارسيا في الفترة من 1996 و1999 وديفيد ديفيز من 2018 حتى 2019 وروبرتو جارسيا باروندو في الفترة من 2019 حتى 2023.

 

ويعتبر منتخب مصر رابع تجربة للإسباني باستور، حيث قاد سابقا فريق بلد الوليد الإسباني ومنتخب إسبانيا وحاليا فريق بيك سجيد المجري.

 

وأبرز التقرير إنجازات المدرب باستور، حيث قاد منتخب إسبانيا لأول لقب في بطولة العالم 2005 ثم فضية أمم أوروبا في سويسرا عام 2006 ثم برونزية أولمبياد بكين عام 2008.

 

كما نجح المدرب الإسباني مع الأندية حيث قاد بلد الوليد للقبين كأس إسبانيا، كما حقق مع بيك سجيد المجري 3 ألقاب للدوري المجري ولقب الدوري الأوروبي في عام 2014.

 

واختتم التقرير أن تعاقد مصر مع باستور هدفه تحقيق ميدالية أولى في أولمبياد باريس 2024، حسبما أكد أمين صندوق اتحاد اليد المصري، الذي أكد أن طموح المنتخب في القارة المقبلة ميدالية في أولمبياد باريس وبطولة العالم والحفاظ على إنجازات السنوات الماضية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز