عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
يوم الشهيد أنشطة رئاسية
البنك الاهلي

ضمن فعاليات الندوة التثقيفية الـ37 للقوات المسلحة

عاجل.. الرئيس السيسي يشاهد الفيلم التسجيلي "رموز خالدة"

الرئيس السيسي خلال فعاليات الندوة التثقيفية الـ37 للقوات المسلحة
الرئيس السيسي خلال فعاليات الندوة التثقيفية الـ37 للقوات المسلحة

شاهد الرئيس السيسي عرض الفيلم التسجيلي "رموز خالدة"، الذي تناول تضحيات شهداء الوطن خلال احتفالات الفعاليات الندوة التثقيفية الـ37 للقوات المسلحة ليوم الشهيد، والمحارب. 



 

وبدأت فعاليات الندوة بعرض فيلم تسجيلي بعنوان "القطرة" يتطرق إلى القطرات التي يستنزفها الإنسان في سبيل تحقيق الإنجازات والتطورات وتغيير الواقع في البلاد سواء أكانت قطرات من العرق أو الدم أو الدمع على شهداء الوطن.

وسلط الفيلم التسجيلي الضوء على إحدى الكلمات السابقة للرئيس عبد الفتاح السيسي التي قال فيها "يا مصريين في ثمن كبير قوي دُفع من أجل بقاء باقي الشعب، وأقل ثمن يمكن أن يدفع الآن هو أننا نحافظ على تضحيات زينة شباب مصر التي بذلت من أجل بقاء الشعب".

وعقب ذلك، قدم الفنان صبري فواز، فقرة بعنوان "رموز خالدة" قال فيها "دخلت دار بعد دار والكل بيحيي، أنا اللي حي وشهيد في الجنة وفي حيي، الله أكبر كأن الشمس من ضيي، على رمل سيناء في نار المعركة والصهد أنا والتراب المنور انتصرنا لبعض، وكنت صايم ملكت من السماء للأرض وكنت عطشان محدش ارتوى زيي.. الشهيد اللي روحه الطاهرة فارقت جسده عشان تسكن قلوب الملايين له رسالة، ورسالته بتقول دفعت دمي ثمن عشان يعيش الوطن، وبنقول له على العهد هنصون الوطن ونحط أولادكم وأسركم جوا عنينا".

واختتم هذه الفقرة قائلا: "يا كل شهدائنا اللي دفعوا بدمهم أغلى ثمن لجل الوطن، لكم مكانة ومنزلة جوا القلوب مبتتمحيش وهتفضلوا رموز خالدة".

وقال مُقدم الندوة التثقيفية إن "لكل أمة صفحة من الحياة القومية تحتوي تاريخ الجهود التي بذلتها والآلام التي عانتها في سبيل حريتها، تلك الصفحة أول ما تعنى كل أمة بتدوينها، ففيها ذكريات لكفاح الماضي، وعبر لجهاد الحاضر، وعظات لآمال المستقبل، وبيان للأجيال المتعاقبة في أداء الأمانة القومية، تلك الأمانة المقدسة وصية الآباء للأبناء لتستمر مسيرة العطاء من جيل إلى جيل".

 

وأضاف: إن هذه الندوة التثقيفية السابعة والثلاثين التي تنظمها القوات المسلحة بمناسبة الاحتفال بيوم الشهيد الذي يواكب ذكرى استشهاد البطل الفريق أول عبد المنعم رياض رئيس أركان حرب القوات المسلحة يوم 9 مارس 1969 والذي أكد باستشهاده أن الدفاع عن الأوطان واجب مقدس تذوب فيه الفوارق وتتلاشى فيه الرتب".

 

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد وصل صباح اليوم الخميس، إلى مركز المنارة للمؤتمرات الدولية بالقاهرة الجديدة، لحضور فعاليات الندوة التثقيفية الـ37 للقوات المسلحة؛ بمناسبة الاحتفال بيوم الشهيد والمحارب القديم.

ويحضر الندوة رئيس مجلس الشيوخ المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، ورئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، والقائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول محمد زكي، وشيخ الأزهر الشريف الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، والبابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.

وصافح الفريق أول محمد زكي أسر شهداء القوات المسلحة قبيل بدء فعاليات الندوة التثقيفية. 

وبدأ الاحتفال بتلاوة آيات من الذكر الحكيم للقارئ الشيخ أحمد تميم المراغي.

وتحتفل مصر والقوات المسلحة في الـ9 من مارس من كل عام بـ"يوم الشهيد"، الذي يوافق ذكرى استشهاد رئيس أركان القوات المسلحة الفريق أول عبد المنعم رياض عام 1969، وهو وسط جنوده البواسل على جبهة قناة السويس أثناء حرب الاستنزاف.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز