عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
عيد تحرير سيناء يوم الشهيد أنشطة رئاسية
البنك الاهلي

عاجل| الرئيس السيسي: الثمن كبير.. الشهداء قدموا أرواحهم حتى تنعم الدولة بالأمن والأمان

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم دفعوا ثمنًا كبيرًا من أجل أن تنعم مصر بالأمن والأمان والسلام، مشددًا على قدرة مصر الكبيرة في تخطي الصعاب والتحديات.



 

جاء ذلك خلال كلمته بمناسبة "يوم الشهيد"، خلال الندوة التثقيفية الـ37 للقوات المسلحة، قال الرئيس السيسي "لا أعلم كيف أبدأ حديثي.. هل أقرأ نص الكلمة.. أم أتحدث بمشاعري وإحساسي خلال هذا اليوم.. لقد شهدت جميع الأحداث التي وقعت ورأيتها وهي تحدث على أرض الواقع، وتترتب بشكل أو بأخر، وكما رأيتم فإن احتفالية وبرنامج اليوم، يعكسان أمرًا واحدًا فقط، إنه مهما بلغت الصعاب والظروف التي واجهناها، ستمر تلك الصعاب بفضل الله، وهناك ثمن كبير تم تقديمه بالفعل، وتكراري لهذا الكلام دائما يكون من أجل تقديم العرفان لأسر الشهداء المتواجدة وغير المتواجدة معنا اليوم".

 

وأضاف، "هذا الثمن الذي تم بذله من أجل الوطن كان كبيرا للغاية، عندكم وعندي أيضا، وعند جميع المصريين الذين يشاهدوننا اليوم خلال تلك الاحتفالية، ويشعرون بمدى الثمن الكبير الذي تم بذله لتعيش مصر في أمن وأمان وسلام".

 

وتابع الرئيس: "هذه الرسالة ليست للمصريين الطيبين فقط ولكن أيضا رسالة للأشرار.. فعندما حدث هذا الكلام منذ سنوات كنا نقول إن هذه الظروف العصيبة ستنتهي يوم ما"، مؤكدا: "أنه ليس هناك إرهاب يستطيع القضاء على بلد أو هدمها طالما كانت علي قلب رجل واحد"، مضيفا إن هناك ثمنا ووقتا كبيرا ومقدرات وتكلفة تضيع في مواجهة الإرهاب، بخلاف الأرواح التي تقدم فداء لمصر، مؤكدا أن هناك نهاية بالتأكيد لكل ما رأيناه يوميا على مدى عشر سنوات مضت".

 

واستطرد الرئيس السيسي، "أنا سأتحدث معكم كشاهد عيان، من أجل أن تعلموا أنه ليس هناك شيء ينفذ وليد اللحظة بل هناك فكر وتخطيط وترتيب وإجراءات لما حدث من أجل الوصول في النهاية إلى ما وصلنا إليه خلال السنوات العشر الماضية.. وأنا أقول وقائع حيث كنت نائبا لمدير المخابرات الحربية في 2009، وكنا نعقد لقاءات من أجل مناقشة الوضع الأمني في سيناء بحضور مدير المخابرات الأسبق اللواء مراد موافي، ورئيس جهاز أمن الدولة "الأمن الوطني" الأسبق اللواء حسن عبدالرحمن، وخلصنا إلى أنه تم خلال سبع سنوات تشكيل بنية أساسية ضخمة للإرهاب في شمال سيناء وهي عبارة عن مخازن للأسلحة والذخيرة والمفرقعات وأيضا عناصر بشرية كبيرة للسيطرة".

 

وقال الرئيس إنه "بالعودة إلى مواقع التواصل خلال الفترة من "2008 و2009"، سوف ترون أنه كانت هناك أفلام للعناصر الإرهابية وهم ينظمون عروضا عسكرية وكأنهم خارج إطار الدولة وكان التشخيص للوضع آنذاك بأنه توجد مشكلة كبيرة في سيناء وأن الكتلة الإرهابية التي تشكلت على مدى السنوات من "2005 - 2008" تحتاج إلى جهد وعمل عسكري مشترك كبير من الشرطة والجيش من أجل التدخل لمواجهة هذا الخطر، ولكن لم يتم تنفيذ ذلك، حيث كانت هناك ظروف واتفاقيات تحكم الوضع في سيناء، وتنص على تواجد قوات شرطة محدودة وقوات من الجيش موجودة فقط على المنطقة "أ" فقط، وظل الموضوع كذلك".

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز