عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إطلاق المرحلة الثانية من مبادرة "لمصر.. نبنى أجيال"

المبادرة
المبادرة

نجحت مبادرة "لمصر.. نبنى أجيال" لدعم صحة أطفال المدارس والتي تنفذها مؤسسة البنك التجاري الدولي بالتعاون مع مؤسسة صناع الخير للتنمية عضو التحالف الوطني للعمل الاهلي التنموي وسي اس ار ايجبت في اطلاق المرحلة الثانية من مراحل خدماتها الطبية ذات الجودة لطلاب المدارس الإبتدائية والإعدادية بالعمل على تقديم خدمات المبادرة لكل طلاب المدارس الابتدائية والاعدادية بمركز ابوحمص بمحافظة البحيرة. وانطلقت أعمال المرحلة الثانية من المبادرة بتنظيم قوافل طبية على مدار الثلاثة أيام الماضية بالمدارس المستهدفة قامت بتوقيع الكشف وصرف العلاج وتشخيص الاحتياج لنظارات طبية وعمليات جراحية لـ2959 طالبا هم طلاب ثلاث مدارس بمدينة أبوحمص واحدى قرى المركز.



يتم تنفيذ المرحلة الثانية من مبادرة "لمصر.. نبنى اجيال" تحت رعاية دولة رئيس مجلس الوزراء وبرعاية ودعم من الوزيرة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي والدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة، والدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة.

وأكد شريف السعيد مدير مؤسسة البنك التجاري الدولى إلي أن إطلاق المؤسسة للمبادرة يأتي في إطار دور البنك التجاري الدولى في دعم خطط التنمية وتنفيذ توجيهات القيادة السياسية بأهمية مشاركة المؤسسات الاقتصادية في تطوير الريف المصري، وتتنوع الخدمات الطبية المقدمة لتشمل جميع الأمراض والمشكلات الصحية التي تأثر على تحصيل الطالب دخل الفصل الدراسى وقبل هذا المشكلات الصحية التي تهدد حياته.

وتتنوع هذه الخدمات ما بين الكشف على أمراض العيون وصرف القطرات العلاجية وعمل النظارات الطبية وإجراء العمليات الجراحية كذلك عمل التحاليل اللازمة في مجال الانميا والسكر والعرض على أطباء الأطفال تخصصات القلب والباطنة والجلدية فضلا عن نشر التوعية بطرق الوقاية من الإصابة بالأمراض بشكل عام، بالإضافة الى تدريب وتأهيل شباب الاطباء في محافظة قنا للقيام بدورهم في الاكتشاف المبكر للمشكلات الصحية للأطفال واحدث طرق علاجها عالمياً.

من جانبه أوضح هاني عبدالفتاح المدير التنفيذي لصناع الخير أن المرحلة الثانية من مبادرة "لمصر.. نبنى اجيال" بدات بشكل فعلى الثلاثاء الماضى بزيارة مدرسة الشهيد عرفان بركات بمدينة ابو حمص وتقديم خدماتها لطلاب المدرسة وعددهم 875 طالبا وعلى مدار اليوم الدراسى أمس الاربعاء قدمت المبادرة خدماتها لطلاب مدرسة الزهراء الابتدائية بابو حمص وعددهم 890 طالبا واليوم الخميس وقدمت المبادرة خدماتها لطلاب مدرسة الجرادات الابتدائية بقرية الجرادات وعددهم 1194 طالبا.

 

واشار عبدالفتاح إلى أن مبادرة "لمصر.. نبنى اجيال" تهدف إلي تحسين جودة الحياة لطلاب مدارس المرحلتين الابتدائية والإعدادية في نطاق جغرافي ممتد من خلال توفير الخدمات الطبية الأكثر أهمية لكل طلاب المدارس الابتدائية والإعدادية تماشياً مع الهدف الثالث من أهداف التنمية المستدامة وتقديم الدعم الصحي في مواجهة أكثر الأمراض انتشاراً على نطاق جغرافى واسع وهى جميع المدارس الابتدائية والإعدادية من خلال مكافحة أمراض العيون والقضاء علي مسببات العمي والكشف عن الأنيميا والسكري والأمراض الجلدية وأمراض الصدر وأمراض القلب.

وكان فريق عمل مبادرة "لمصر" قد انهى المرحلة الاولى من المبادرة بتنظيم سلسلة قوافل جابت كل مدارس مركزي الوقف وقوص الإبتدائية والإعدادية وتم خلال القوافل تم توقيع الكشف على كل طلاب هذه المدارس في أكثر التخصصات الطبية أهمية، وتوزيع الادوية وعمل النظارات الطبية واجراء العمليات الجراحية، وتنفيذ لقاءات تدريبية في إطار التعليم المستمر لشباب الإطباء بمحافظة قنا وبخاصة التخصصات التي لها علاقة بالأطفال حول الحديث في طرق الإكتشاف المبكر للأمراض الأكثر انتشاراً والحديث في اليات التشخيص السليم لهذه الأمراض وتنظيم سلاسل لقاءات توعية لأمهات الأطفال وللإخصائيين النفسيين والاجتماعيين بالمدارس حول طرق التغذية الصحيحة واساليب الوقاية من الإصابة بالأمراض والفيروسات المختلفة وطرق الإكتشاف المبكر للأمراض واليات التعامل الأفضل معها وطرق مواجهة المشكلات النفسية للأطفال.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز