عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الحرب الروسية الأوروبية في أوكرانيا
البنك الاهلي

كييف: روسيا تخطط لاستفزاز واسع النطاق على الحدود الأوكرانية-البيلاروسية

كشفت الاستخبارات الأوكرانية، أن روسيا تخطط لأعمال استفزازية واسعة النطاق على الحدود بين أوكرانيا وبيلاروسيا في المستقبل القريب.



وذكرت المديرية العامة للاستخبارات بوزارة الدفاع الأوكرانية، حسبما نقلت وكالة أنباء (يوكرنفورم) الأوكرانية، اليوم الخميس أن "معلومات تواترت تفيد بأن القيادة العسكرية السياسية الروسية تخطط لاستفزاز واسع النطاق على الحدود الأوكرانية-البيلاروسية في المستقبل القريب".. مضيفة:"أنه لتغطية هذا الاستفزاز بالتفصيل، من المتوقع أن يصل المذيع الروسي فلاديمير سولوفيوف إلى بيلاروسيا.. ومن المقرر تنظيم مؤتمر إذاعي وتليفزيوني وبث مباشر يوم 11 مارس في الموقع لوسائل الإعلام الدعائية الروسية".

ووفقًا لبيانات الاستخبارات الأوكرانية، وصل بالفعل عدة مجموعات من الروس إلى بيلاروسيا لهذا الغرض. ورجحت الاستخبارات الأوكرانية بأنه من المحتمل أن الروس يخططون لتدمير منشآت البنية التحتية مع احتمالات بوقوع إصابات في صفوف المدنيين".

وتجدر الإشارة إلى أن الغرض من الاستفزاز هو "خلق رأي عام عدائي حول أوكرانيا بين مواطني بيلاروسيا وضمان المشاركة الكاملة للقوات المسلحة في البلاد في الحرب إلى جانب روسيا".

وفي الوقت نفسه، تؤكد المديرية الرئيسية للاستخبارات بوزارة الدفاع أن أوكرانيا لا تجري أي عمليات عسكرية في أراضي بيلاروسيا.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز