عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

لافروف يحذر من حظر التحقيق في الهجوم الإرهابي على خطوط أنابيب غاز "التيار الشمالي"

لافروف
لافروف

حذر وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، من حظر التحقيق في الهجوم الإرهابي على خطوط أنابيب غاز "التيار الشمالي".. مؤكدا أن بلاده في هذه الحالة ستفكر في كيفية الرد على الغرب لتعديه المباشر على ممتلكاتها. 



 

وقال لافروف - خلال مقابلة مع برنامج "اللعبة الكبيرة" على القناة التلفزيونية الروسية الأولى اليوم  الجمعة، "إن هذا الهجوم الإرهابي لن يبقى دون رد".. مضيفا "إذا تم حظر إجراء تحقيق موضوعي وحيادي وشفاف، فسوف نفكر بالطبع في كيفية الرد على الغرب، لأن هذا هو هجوم مباشر واعتداء مباشر على ممتلكاتنا إلى حد كبير".  

 

 

 لافروف: الأحداث في جورجيا مُدبرة ومدفوعة بالرغبة في خلق مصدر إزعاج على حدود روسيا

 

من ناحية أخرى، قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف "إن الأحداث في جورجيا مدبرة من الخارج ومدفوعة بالرغبة في خلق مصدر إزعاج على حدود روسيا".. مشيرا إلى أن هذه الأحداث تذكره جيدا بأحداث الميدان في كييف عام 2014. 

وأضاف لافروف - خلال مقابلة مع برنامج "اللعبة الكبيرة" على القناة التلفزيونية الروسية الأولى اليوم الجمعة، "أن مشروع قانون "العملاء الأجانب" لم يكن سوى ذريعة لبدء محاولة لتغيير السلطة بالقوة في جورجيا".. واصفا تصريحات الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل بشأن الوضع في جورجيا بـ "النفاق".

وأشار وزير الخارجية الروسي إلى موقف الغرب المختلف جوهريا تجاه احتجاجات المعارضة في جورجيا ومولدوفا. 

وكان البرلمان الجورجي ألغى رسميا اليوم مشروع قانون حول "العملاء الأجانب"، والذي يستهدف وسائل الإعلام والمنظمات غير الحكومية، وذلك بعدما تسبب في اندلاع احتجاجات حاشدة ضده.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز