عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بريطانيا وفرنسا تبرمان "صفقة جديدة" في مجال الطاقة النووية

أعلن رئيس الوزراء البريطاني، ريشي سوناك، اليوم الجمعة، أن بلاده أبرمت مع فرنسا صفقة جديدة في مجال الطاقة النووية.



 

جاءت تصريحات سوناك في مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، عقب انعقاد قمة جمعتهما في باريس.

 

 

وأوضح سوناك قائلا: "اليوم نأخذ شراكتنا الجديدة الطموحة في مجال الطاقة إلى أبعد من ذلك، لقد وقعنا اتفاقية جديدة للتعاون في مجال الطاقة النووية السلمية، واتفقنا على أن فرنسا ستدرس إمكانية إنشاء موصلات جديدة للطاقة، والتزمنا بالعمل معا في تطوير طاقة منخفضة الكربون".

 

 

وأضاف سوناك: "سوف ندرس بشكل مشترك تطوير أسلحة معقدة، مثل أنظمة الدفاع الجوي والأسلحة الجوية والأسلحة بعيدة المدى"، مشيرا إلى أن بريطانيا وفرنسا ظلتا على مدى عقود من بين أكبر قوات الدفاع في العالم. من جانبه، قال ماكرون، في المؤتمر الصحفي ذاته: "رغبتنا في المدى القريب هي مساعدة أوكرانيا على الصمود وشن هجوم مضاد ترغب بالقيام به".

 

 

يذكر أن سوناك وماكرون كانا قد أعلنا أن المملكة المتحدة ستساعد في تمويل مركز احتجاز في فرنسا لمحاولة منع المهاجرين من عبور القناة الفاصلة بين الدولتين.

 

 

وقال مكتب رئيس الوزراء إن المركز الجديد سيدعم الجهود الفرنسية لزيادة سعة الاحتجاز للمهاجرين، مما يسمح لمزيد من المهاجرين الذين قد يسافرون عبر طرق خطيرة وغير قانونية إلى المملكة المتحدة، لكي يتم إبعادهم من خلال الساحل الفرنسي.

 

 

وتعمل الحزمة المالية الجديدة على نشر مزيد من الأمن الفرنسي وزيادة إسهام التكنولوجيا في دوريات الشواطئ، حسب شبكة "سكاي نيوز". 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز