عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

خطوات حكومية استباقية ناجحة

غرفة الحبوب: اجراء عاجل من الحكومة لتأمين المخزون الاستراتيجي من السلع الغذائية

أكدت غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية، أن الحكومة اتخذت خطوات استباقية ناجحة الفترة الماضية لتوفير وتأمين مخزون استراتيجي من كافة السلع الغذائية، لاسيما القمح.



 

وأشادت الغرفة برئاسة طارق حسانين رئيس مجلس الإدارة، اليوم السبت، بتلك الخطوات الاستباقية خاصة الإجراءات التي تتخذها الحكومة لضمان توريد كميات كبيرة من القمح المحلي لصالح منظومة الخبز المدعم بزيادة سعر توريد أردب القمح إلى 1250 جنيها لتشجيع المزارعين على التوريد للموسم 2023.

 

وأوضحت الغرفة في خطاب إلى الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن توسع وزارة التموين والتجارة الداخلية في إنشاء صوامع جديدة لزيادة السعة التخزينية، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية ساهم في الحد من هدر الأقماح الذي كان يحدث في الماضي وأيضا في تعزيز المخزون الاستراتيجي.

 

وقال طارق حسانين نستعد لموسم القمح المقبل بصوامع متطورة تحافظ على سلامة الأقماح بدلا من الشون الترابية التي كانت تعرض الأقماح في الماضي للتلف.

 

وأكد على نجاح وزارة التموين والتجارة الداخلية طوال جائحة كورونا وأيضا خلال الأزمة الروسية الأوكرانية في الحفاظ على استمرارية وجود مخزون استراتيجي من القمح المخصص لإنتاج الخبز المدعم يكفي لعدة شهور، ما يؤكد مدى حرص القيادة السياسية على توفير كافة السلع الاستراتيجية لاسيما سلعة القمح، خاصة وأنه يتم إنتاج ما يقرب من 270 مليونا إلى 275 مليون رغيف مدعم يوميا وصرفه على بطاقات التموين بسعر الرغيف 5 قروش رغم ارتفاع مستلزمات الإنتاج، إلا أن الدولة ما زالت حريصة على دعم الخبز لتخفيف العبء على المواطن.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز