عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

انطلاق نهائي فردي السيدات بكأس العالم للخماسي الحديث بمشاركة مصرية

انطلاق نهائي فردي السيدات بكأس العالم للخماسي الحديث
انطلاق نهائي فردي السيدات بكأس العالم للخماسي الحديث

تُقام اليوم السبت، منافسات نهائي فردي السيدات والرجال بكأس العالم للخماسي الحديث، بمشاركة 18 لاعبًا و18 لاعبة، على ملاعب الجامعة الأمريكية بالقاهرة، في البطولة التي انطلقت يوم 7 مارس الجاري، وتستمر فعالياتها حتى الثاني عشر من الشهر ذاته.



وانطلقت صباح اليوم منافسات نهائي فردي السيدات، ويمثل منتخب مصر، بمنافسات نهائي فردي السيدات لاعبتان هن ملك إسماعيل، وسلمي أيمن.

وبدأت منافسات فردي السيدات، بمسابقة الفروسية في تمام الساعة 10.20 صباحًا، يليها في الساعة الحادية عشرة صباحا، منافسات النقاط الإضافية للسلاح، وتنطلق بعدها منافسات السباحة في تمام الساعة الحادية عشرة والنصف صباحًا، يتبعها مسابقة الليزر رن في تمام الساعة الثانية عشرة مساءً ثم توزيع الميداليات على الفائزين.

وتنطلق منافسات نهائي فردي الرجال، في تمام الساعة 2.20 مساءً بمسابقة الفروسية، يعقبها منافسات النقاط الإضافية للسلاح في تمام الساعة الثالثة عصرًا، يليها منافسات السباحة في الثالثة والنصف عصرًا، وتختتم منافسات النهائي بسباق الليزر رن في تمام الساعة ٤ مساءً ثم تتويج الفائزين.

وكان لاعبو مصر للخماسي الحديث، حسموا تأهلهم لنهائي فردي الرجال والسيدات، بعدما حلوا ضمن أول 9 لاعبين في مجموعتي نصف النهائي طبقا لنظام التأهل بالبطولة.

وبمنافسات السيدات، تأهلت سلمي أيمن بعدما احتلت المركز الثاني، في التصفية الثانية للدور قبل النهائي برصيد 1064 نقطة، بالتساوي مع المتصدرة الإيطالية أليس سوتيرو.

بينما تأهلت ملك إسماعيل بعدما احتلت المركز الثالث فى التصفية الأولى للدور قبل النهائي برصيد 1062 نقطة، بفارق 15 نقطة عن المتصدرة الأوكرانية "أولها كلاينكوفا". 

ويُشارك بالبطولة أكثر من 150 رياضيًا من أبطال الخماسي الحديث من 35 دولة، للمشاركة بالبطولة الافتتاحية لسلسلة كأس العالم،  والتي تُعد بداية الموسم وصولًا إلي أنقرة بتركيا مطلع يونيو المقبل؛ حيث نهائي سلسلة كأس العالم للعام الجاري، ومن ثم للوجهة النهائية العام المقبل وهي أولمبياد باريس 2024.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز