عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزيرة التعاون الدولي تشيد بما يتم تنفيذه في مصر من مشروعات تنموية بالتعاون مع الأمم المتحدة

وزيرة التعاون الدولى
وزيرة التعاون الدولى

صرحت وزيرة التعاون الدولي رانيا المشاط بأن زيارتها الحالية لأسوان مع المنسقة المقيمة للأمم المتحدة في مصر ايلينا بانوفا تأني في إطار أسبوع الأمم المتحدة في مصر.



 

وأشارت المشاط في تصريحات لها على هامش زيارة أسوان بأن الزيارة تأتي قبل توقيع مصر والأمم المتحدة على اتفاقية الشراكة الجديدة التي تغطي الفترة من 2023 إلى 2027، لزيارة المشروعات التنموية المشتركة بين الجانبين والتي تركز على ملفات التنمية البشرية والطاقة والأمن الغذائي.

 

ولفتت إلى ما تم تفقده اليوم من مدرسة مجتمعية أقيمت بدعم من برنامج الغذاء العالمي في إطار دعمه لمبادرة حياة كريمة، مشيدة بالعديد من المشروعات التنموية التي أقيمت في مصر من خلال العمل تحت مظلة الأمم المتحدة بتمويل من الدول الصديقة. وأضافت المشاط أن الزيارة ستشمل أيضا متحف النوبة وما تم به من تطوير بالتعاون مع منظمة اليونسكو.

 

ومن جانبها، أشادت إيلينا بانوفا بما شاهدته اليوم من مشروعات تنموية في أسوان تستثمر في العنصر البشري وتسهم في رفع مستوى معيشة الأسر بشكل متكامل.

 

وأعربت المسؤولة الأممية عن شكرها لمحافظ أسوان باعتباره من أهم شركاء الأمم المتحدة في مصر حيث تعمل 8 وكالات أممية في تنفيذ مشروعات على أرض أسوان.

كما أعربت عن شكرها لوزارة التعاون الدولي الشريك الرئيس للأمم المتحدة في تنفيذ المشروعات التنموية على أرض مصر.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز