عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
المرأة المصرية
البنك الاهلي

مايا مرسي تشيد بالتعاون بين مصر والصين في ملف تمكين المرأة

أعربت رئيسة المجلس القومي للمرأة ورئيسة وفد مصر المشارك في فعاليات الدورة الـ67 للجنة وضعية المرأة بالأمم المتحدة بنيويورك الدكتورة مايا مرسي عن سعادتها بالتعاون المشترك القائم بين مصر وجمهورية الصين الشعبية في كافة المجالات، ومن بينها ملف تمكين المرأة. 



جاء ذلك خلال اجتماع الدكتورة مايا مع نائبة رئيس لجنة العمل المعنية بالطفل والمرأة التابعة لمجلس الدولة في جمهورية الصين لين يي، حيث بحثتا سبل التعاون بين الجانبين في مجال النهوض بملف المرأة، وذلك على هامش فعاليات الدورة الـ67 للجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة. 

وأشادت الدكتورة مايا بدعم الصين للعديد من المشروعات التي ينفذها المجلس والمعنية بتمكين المرأة والأسرة المصرية، مؤكدة أن التمكين الاقتصادي للمرأة واحد من أهم المحاور التي يعمل عليها المجلس القومي للمرأة في الوقت الحالي، وذلك في ضوء محاور الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة 2030، مشيرة إلى ضرورة العمل على زيادة حجم مشاركة المرأة في سوق العمل باعتبار المرأة شريك أساسي في المجتمع. 

ومن جهتها، أشادت السيدة لين يي بالشراكة القوية بين البلدين في تنفيذ العديد من المشروعات، مشيرة إلى أن ملف تمكين المرأة من الملفات المهمة في الصين، وأعربت عن تطلعها لمزيد من التعاون بين مصر والصين في هذا الملف خلال الفترة القادمة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز