عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عضو المجلس الأعلى للإعلام: مصر ستتقدم باستراتيجية لمواجهة ظاهرة الإرهاب إعلاميًا

رانيا هاشم
رانيا هاشم

أكدت الإعلامية رانيا هاشم عضو المجلس الأعلى للإعلام ورئيسة الوفد المصري المشارك في اجتماعات وزراء الإعلام العرب، أنها ستتقدم غدا باستراتيجية شاملة لمواجهة ظاهرة الإرهاب إعلاميا؛ كونها أحد أخطر التحديات التي تواجة الإعلام العربي حاليا.



 

وقالت الإعلامية رانيا هاشم - في تصريح لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط بالكويت اليوم السبت - إنه سيتم تشكيل مجموعة عمل عربية لمتابعة تنفيذ الاستراتيجية الإعلامية لمواجهة ظاهرة الإرهاب، مشيرة إلى أن "المقصود بالإرهاب هنا هو الإرهاب الفكري كونه أكثر خطورة من إرهاب السلاح، لأنه يعتبر غزوا فكريا، وطمس الهوية العربية؛ وذلك للحفاظ على الأجيال القادمة وحمايتها من تلك الأفكار المغلوطة".

 

وأضافت أنه من المقرر أن تكون المتابعة لآليه عمل الاستراتيجية، بصورة شهرية؛ لتقييم الأداء والمتابعة والإيجابية المحققة من تنفيذ الاستراتيجية؛ لتكون مرنة قابلة لمواجهة التغيرات الإقليمية والدولية بإدارة للمنظومة فنية وعلمية.

 

ونوهت إلى أنه ستتم مشاركة وسائل إعلام وإعلاميين غربيين؛ لتعريفهم بما يتم من تطوير إعلامي، ونقل ذلك للإعلام الغربي، والاستفادة من جميع الخبرات مع الحفاظ على الهوية الإعلامية العربية .

ومن المقرر أن تنطلق غدا الأحد، وعلى مدى أربعة أيام، اجتماعات وزراء الإعلام العرب واجتماع الـ16 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب، برئاسة العراق، والذي تستضيفه الكويت، وبحضور ممثلين عن المنظمات والاتحادات الممارِسة لمهام إعلامية، تحت مظلة الجامعة العربية.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز