عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عقب الهزيمة الساحقة.. أمل وحيد للأهلي بدوري أبطال إفريقيا

الأهلي
الأهلي

تعرض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي إلى هزيمة ساحقة أمام بطل جنوب إفريقيا فريق صن داونز، الذي تمكن من تحقيق الفوز على أرضه بخماسية نظيفة مقابل هدفين، باللقاء الذي أُقيم ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.



 

وعقب الخسارة المؤلمة والمستحقة، يتبقى للفريق الأحمر، أمل وحيد لعبور دور المجموعات والتأهل للدور الربع النهائي، يتمثل في تدهور نتائج فريق الهلال السوادني خلال مبارياته القادمة.

 

 

فرصة الأهلي 

 

 

يمتلك الأهلي فرصة لعبور دور المجموعات، تلك الفرصة قد تكون مستحيلة، إلا أنها تعد أحد الاحتمالات المطروحة، وتتمثل تلك الفرصة في خسارة الفريق السوادني للمبارياته القادمة أمام الفريق الأحمر وصن داوزنز أو التعادل على أقل تقدير أمام الفريق الجنوب إفريقي، مع فوز الأهلي على القطن الكاميروني في لقائه القادم.

 

 

في حالة فاز الفريق الأحمر على منافسه الكاميروني في اللقاء المقرر إقامته يوم الجمعة القادم يرتفع رصيده للنقطة 7، ويتبقى له أن يواجه الهلال السوداني سوء حظ من الدرجة الأولى تجعله يخسر مباراته بأرضه أمام فريق صن داونز يتجمد عليها رصيده عند النقطة الـ9 أو أن يتعادل على أقل تقدير ويرفع رصيده للنقطة 10.

 

حينها يتبقى للأهلي أن يفوز على الهلال السوداني بالمباراة المقرر اقامتها في نهاية شهر مارس الحالي، بأكثر من هدف ليصل للنقطة العاشرة يتساوى عندها مع الهلال السوادني بالنقاط، ولكن عندها يضمن التأهل بفارق المواجهات المباشرة.

 

وفي حالة حدوث اي سيناريو اخر سواء بتعادل الأهلي أمام القطن الكاميروني أو خسارة صن داونز من الهلال السوادني، تنتهي آمال الفريق الأحمر بشكل رسمي ويخرج بشكل مؤكد من البطولة ليتأهل صن داونز والهلال السواندي بالمركز الأول والثاني.

 

 

ترتيب مجموعة الأهلي

 

1-صن داونز برصيد 10 نقاط.

 

2-الهلال السوادني 9 نقاط.

 

3-الأهلي برصيد 4 نقاط.

 

4-القطن الكاميروني بدون نقاط.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز