عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تزامنًا مع الاحتفال بمرور ٦٥ عامًا على تبادل التمثيل الدبلوماسي.. أبرز محطات التعاون الرياضي بين مصر والدنمارك

الرئيس عبد الفتاح السيسي و رئيسة وزراء الدنمارك ميتا فريدركسن
الرئيس عبد الفتاح السيسي و رئيسة وزراء الدنمارك ميتا فريدركسن

يستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، اليوم الاثنين، رئيسة وزراء الدنمارك ميتا فريدركسن، التي تقوم بزيارة لمصر لمدة 3 أيام.



 وكان قد استقبلها امس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بمطار القاهرة الدوليفي مستهل زيارتها الرسمية الأولى إلى القاهرة، والتي تأتي تزامناً مع الاحتفال بمرور ٦٥ عاماً على  تبادل التمثيل الدبلوماسي بين البلدين

وتزامنا مع تلك الزيارة، تنشر "بوابة روز اليوسف" أبرز محطات التعاون الرياضي بين مصر .والدنمارك فى سطور 

 

حيث شاركت مصر فى بطولة العالم للمصارعة التي استضافتها الدانمارك خلال الفترة من13/9 -28 /9/2009.

 

كما شاركت مصر فى بطولة العالم للإسكواش التي استضافتها أيضًا الدنمارك خلال الفترة من 24/9 إلى 4/10/2009، حيث نجح الفريق المصري فى إنتزاع كأس البطولة بعد عروض مشرفة لاقت إشادة بالغة من المتابعين للبطولة ووسائل الإعلام الدنماركية.

 

كما شارك أبناء المصريين المقيمين في الدنمارك في المؤتمر الأول للشباب المصري من الجيلين الثاني والثالث المقيم في الخارج، والذي عقد في مدينة الإسكندرية خلال الفترة من 29-31 يوليو 2010، وتضمن العديد من الأنشطة الثقافية التي تهدف إلى التعريف بالمجتمع والثقافة المصرية، وتوثيق الروابط بين الشباب المصري المغترب والوطن الأم.

 

وفي 10/6/2022 التقى السفير كريم شريف، سفير جمهورية مصر العربية لدى الدنمارك، برئيس اتحاد كرة اليد الدنماركي "مورتن كريستيانسين"، لمناقشة العلاقات المتميزة بين اتحادي كرة اليد في البلدين، وسبل تفعيلها فى كأس العالم لكرة اليد يناير 2023.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز