عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الأمن الغذائي
البنك الاهلي

"حماة الوطن" يستقبل أولى طائرات شحنات اللحوم المبردة من دولة تشاد

وصول أولى طلائع شحنات اللحوم المبردة مطار القاهرة
وصول أولى طلائع شحنات اللحوم المبردة مطار القاهرة

وصلت مساء أمس أولى طلائع شحنات اللحوم المبردة والتي تم ذبحها وفقا للشريعة الإسلامية من دولة تشاد إلى مطار القاهرة الدولي وذلك تنفيذا للتعاون المبرم بين حزب حماة الوطن ووزارة الدولة للإنتاج والتحول الزراعي في دول تشاد.



 وكان على رأس المستقبلين للشحنات اللواء طارق نصير أمين عام حزب حماه الوطن ووكيل أول لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ والسفير التشادي تشوناي اليمي حسن والدكتور حسن عيس مستشار رئيس الوزراء بدولة تشاد، ونبيل نصر مستشار السفير، والدكتور عمرو سليمان المتحدث الرسمي للحزب وأمين أمانة اللجان النوعية المتخصصة وهاني العتال أمين أمانة الإعلام المركزية، واللواء دكتور مهندس محمد آمال الدين زيدان أمين أمانة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وعلوم الفضاء، والمهندس محمد الجمال رئيس لجنة الزراعة والإنتاج الحيواني بأمانة اللجان النوعية المتخصصة، والدكتور إبراهيم ياقوت العرش وكيل لجنة الزراعة والإنتاج الحيواني، والدكتور السيد إبراهيم عبيد مستشار الإنتاج الحيواني للجنة الزراعة والإنتاج الحيواني بالحزب، والكاتب الصحفي هشام الشريف مستشار الأمين العام لشؤون الإعلام، وعمرو الجهيني رئيس قطاع خدمات المواطنين بمكتب الأمين العام. 

وأعرب اللواء طارق نصير، عن سعادته بهذا التعاون بين الجانب المصري الممثل في حزب حماة الوطن ووزارة الدولة للإنتاج والتحول الزراعي في دولة تشاد، والذي سوف يسهم في سد الفجوة الغذائية من إنتاج اللحوم الحمراء لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين، مشيرا إلى أنه يكبح جماح ارتفاع أسعار اللحوم البلدي في الأسواق الآن.

وأوضح الأمين العام لحزب حماة الوطن، الى أن المستهدف استيراد حوالي ٦٦٠طنا شهرياٌ وطرحها في الأسواق  بكافة المحافظات.

ولفت اللواء طارق نصير، إلى أن هذه اللحوم سوف يتم طرحها عبر منافذ الحزب المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية. 

وأكد نصير ، على أن هذه اللحوم قد خضعت لكافة الإجراءات البيطرية من خلال تواجد أطباء مصريين في دولة تشاد يشرفون على كبح تلك اللحوم وفقا للإجراءات الطبية والدينية المتعارف عليها. 

وشدد نصير على قوة ومتانة العلاقات التي تربط بين مصر ودولة تشاد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس التشادي محمد إدريس ديبي. 

فيما أعرب السفير التشادي تشوناي اليمي حسن، عن سعادته بهذا التعاون بين مصر وتشاد وذلك لدعم الدولتين في التبادل التجاري بما يعود بالنفع لصالح المواطنين في كلا البلدين الشقيقين. 

وأوضح المهندس محمد الجمال رئيس لجنه الزراعة والإنتاج الحيواني بحزب حماة الوطن، أن المرحلة الأولى من اللحوم التشادية المبردة حوالي 2000 رأس بقرة من أجود أنواع الأبقار على أن تشمل كل مرحلة 2000 رأس أخرى بسعر 145 جنيها للكيلو للمواطنين في كافة المحافظات. 

ولفت إلى أنه من المزمع نقل 3 رحلات أسبوعيا لتشمل كل رحلة 55 طنا من اللحوم بإجمالي 12 رحلة شهريا بكميات مستهدفة 660 طنا شهريا.

ووجه المهندس محمد الجمال الشكر لحكومة دولة تشاد في توفير كافة المستلزمات اللازمة التي تحتاجها عمليه تصدير اللحوم إلى مصر وإنهاء كافة الإجراءات اللازمة لذلك وتذليل كافة العقبات من أجل نجاح هذا التعاون المشترك 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز