عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الإعلام الكويتي يؤكد أهمية وجود خطاب إعلامي عربي موحد

الكويت
الكويت

 أكد وزيرالإعلام الكويتي عبد الرحمن المطيري أهمية وجود خطاب إعلامي عربي موحد لتغطية نسبة كبيرة من القضايا ويكون لدية رؤية وسياق واضح ومتفق عليه ليكون له قوة التأثير والاحترام في وسائل الإعلام العالمية.



وأشار المطيري - خلال لقائه الليلة الماضية مع رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام كرم جبر - إلى الجهود الكبيرة التي يبذلها المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر لتعزيز القواسم المشتركة، وتحقيق نتائج ايجابية في ظل التنسيق المشترك.

وأضاف أننا نحاول من خلال اجتماعات وزراء الإعلام العرب المضي قدما نحو اتخاذ خطوات جريئة وايجابية لتنفيذ كافة الاستراتيجيات الإعلامية، وأنه يجب أن لانتعامل مع ردود الأفعال بل يجب أن يكون التعامل بمنهج إعلامي واضح يركز علي السياسة الإعلامية بما يحافظ على المواثيق الخاصة بدولنا العربية، مؤكدا على خصوصية كل دولة في قوانينها ومنظومتها الخاصة بها والاسترشادية بلا تدخل في سياستها الداخلية.

وقال وزير الإعلام الكويتي إنه كان هناك تجربة مع احدى المنصات الإعلامية (نتفليكس) الأسابيع الماضية حيث تم اتخاذ موقف موحد من دول مجلس التعاون وخاصة المملكة العربية السعودية في وقت عرض مسلسل على المنصة، مؤكدا أن المنصبة استجابت للطلبات الخليجية نظرا لما قد تخسرة من أرباح في حال اتخاذ موقف خليجي تجاهها حيث إن نسبة الاشتركات خليجيا على المنصة مرتفعة.

ونوه وزير الإعلام الكويتي إلى أنه يجب أن يكون هناك رؤية استباقية تسهم في شكل كبير فيما بينها للتعامل مع القضايا المختلفة على أن يكون المستهدف الوصول بالمنهجية لنسبة 70% من القضايا يحقق سهولة التعامل معها على أن يتم التعامل مع النسبة المتبقية مستقبلا.

وأكد وزير الإعلام الكويتي على وجود استراتيجية ودراسة لتوحيد شعار الدولة ليكون في كود محدد وتصميم واحد ويتم مراجعته ليتم بعد ذلك تعميمة في كافة المحافل.

وتابع وزير الإعلام الكويتي أن الهوية البصرية لاقت اهتماما كبيرا من وزارة الإعلام حيث بدأنا العام الحالي في وضع تصور، وتم تنفيذه وجاري استكمال ذلك خلال المرحلة القادمة ليشمل كافة الموضوعات مثل: المباني والاحتفالات والإضاءة والسمع، مؤكدا أن كل ذلك يعتبر رسالة موجهة تعمل علي نفس المفهوم لترسيخ الهوية والإنتماء.

وأكد المطيري على أهمية وضع صورة الشاب العربي على الخريطة العالمية حتي يكون لنا تأثير عالميا، وذلك عن طريق استغلال قوتنا وامكاناتنا وهويتنا من أخلاق وسلوكيات وعادات وتقاليد وانفتاح وسلام مع الأخر، كما أننا لدينا موقع مميز واستثمار واستقرار بحيث يجب أن نقدم أنفسنا عالميا بما يميزنا، مشيرا إلى أن ما تم إنجازة في المملكة العربية السعودية من تطوير وتحديث وإبراز لإمكاناتها التاريخية، وتقديم تراثها وهويتها ما يساعد على الوصول للعالمية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز