عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الري: منظومة الشكاوى تهدف لتحقيق العدالة والكفاءة في توزيع المياه

وزير الرى
وزير الرى

أكد وزير الموارد المائية والري الدكتور هاني سويلم، حرصه على متابعة منظومة الشكاوى بالوزارة بشكل دوري لضمان تحقيق التواصل الدائم مع المواطنين وتحقيق الاستجابة الفورية لشكواهم والعمل على حلها في أسرع وقت طبقا للقوانين والاشتراطات المنظمة، مشيرا إلى أن هذه المنظومة تمثل أحد أدوات الوزارة لتحقيق العدالة والكفاءة في توزيع المياه وخدمة المنتفعين وهو ما يمثل أحد أهم الأهداف التي تحرص الوزارة على تحقيقها.



 

وكان وزير الموارد المائية والري قد تلقى تقريرا من المهندسة إيمان عبد العزيز، رئيس الإدارة المركزية للتفتيش الفني والمالي والإداري والمشرف على خدمة المواطنين وشؤون مجلسي النواب والشيوخ لمتابعة موقف منظومة الشكاوى بالوزارة.

 

وقال الدكتور سويلم إنه يتم تلقي شكاوى المواطنين من خلال منظومة الشكاوى بالوزارة أو منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء، حيث يتم وبمجرد ورود الشكوى توجيهها للإدارات المختصة لسرعة فحصها وحسمها.

 

وأضاف أن الأجهزة المعنية بوزارة الموارد المائية والري وجهت، الإدارة المركزية للموارد المائية والري بمحافظة الشرقية بسرعة اتخاذ اللازم حيال الشكوى التي وردت من منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء لتضرر أهالي قرية أبوغنيم بمركز فاقوس من تراكم القمامة والمخلفات بترعة السعرانية المارة بالقرية، حيث تم على الفور الدفع بمعدات الإدارة المختصة وإزالة القمامة والمخلفات حسما للشكوى.

وفي محافظة الفيوم، وجهت الأجهزة المعنية بوزارة الري، الإدارة المركزية للموارد المائية والري بالمحافظة بسرعة بحث شكوى واردة من منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء من أهالي سنورس بالفيوم من عدم وصول مياه الري لبحر القلع الآخذ من بحر سنهور، وفور تلقي الشكوى تم عمل اللازم وزيادة منسوب بحر سنهور ومنسوب بحر القلع والتأكد من وصول المياه لنهايات بحر القلع وري جميع الزراعات وتم حسم الشكوى.

 

أما في محافظة أسوان، وجهت الأجهزة المعنية بالوزارة بسرعة بحث شكوى واردة من منظومة الشكاوي الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء تشير لشكوى أهالي قرية الحرجة بمركز البلينا من تعطل محطة رفع المياه على ترعة الخريت، حيث تم إصلاح المحطة وري الزراعات وحسم الشكوى. وفي الدقهلية، وجهت الأجهزة المعنية بالوزارة بسرعة بحث شكوى واردة من منظومة الشكاوى الحكومية برئاسة مجلس الوزراء تشير إلى تضرر أحد الأهالي من إلقاء نواتج تطهير ترعة محمود باشا الطاهر داخل أرضه، حيث تم على الفور التنبيه على مقاول العملية برفع نواتج التطهير من أرض الشاكي. بينما في محافظة سوهاج، وجهت الأجهزة المعنية بالوزارة بسرعة بحث شكوى واردة من منظومة الشكاوي الحكومية برئاسة مجلس الوزراء تشير لتضرر أهالي نجع محروس بمركز جهينة وأهالي قرية فزارة بمركز المراغة من نقص مياه الري بترعة القرية، حيث قامت الإدارة المركزية للري بمحافظة سوهاج بزيادة المياه بالترعة وحسم الشكوى. جدير بالذكر أن مؤشر إنجاز الشكاوى بوزارة الموارد المائية والري بمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء أوضح أن نسبة تنفيذ الشكاوى خلال الفترة من يناير 2021 حتى نهاية فبراير الماضي بلغت 97%، وانتهت الوزارة من بحث ودراسة 409 شكاوى وطلب واستغاثة خلال شهر فبراير الماضي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز