عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل| سيول جارفة على سيناء تغلق طريقى "الحسنةـ بغداد والحسنةـ نخل" (فيديو)

سيول غزيرة على سيناء
سيول غزيرة على سيناء

شهدت مدن شبه جزيرة سيناء، منذ قليل اليوم الثلاثاء، سقوط سيول غزيرة على طريق وادي ميعر، ونويبع بجنوب سيناء، والحسنة، في وسط سيناء.



 

 

 
 
 
 
 

إغلاق طريقين رئيسيين في وسط سيناء بسبب جريان مياه السيول

 

وفي سياق متصل، تسببت مياه السيول التي تعرضت لها عدة مناطق في وسط سيناء بسبب هطول الأمطار الغزيرة على مدن شمال ووسط سيناء في إغلاق طريقى الحسنة ـ بغداد والحسنة ـ نخل.

وكانت غرفة العمليات بمحافظة شمال سيناء تلقت أن أودية وسط سيناء شهدت جريان سيول متوسطة نتيجة الأمطار الغزيرة التي هطلت على أجزاء كبيرة من المحافظة، حيث جرت مياه السيول في عدة أودية بمركزى الحسنة ونخل في وسط سيناء .

وتتعرض المحافظة لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية وموجة من الأمطار الغزيرة والرياح وارتفاع أمواج البحر مما أثر على الحركة التجارية والأسواق بمختلف مناطق المحافظة .  

 

محافظ جنوب سيناء: رفع درجة الاستعداد تزامنًا مع حالة الطقس السيئ  

 

وفي سياق أخر، قال محافظ جنوب سيناء خالد فودة إنهم تم رفع درجة الاستعداد بجميع المدن وتفعيل غرف العمليات الفرعية بها تزامنًا مع حالة من الطقس السيئ وهطول أمطار غزيرة على أنحاء متفرقة من المحافظة.

ووجه فودة - في بيان اليوم الثلاثاء، رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتواجد الميداني المستمر وتكثيف أعمال شفط وكسح مياه الأمطار بالشوارع والميادين، مكلفًا شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدفع بعدد من سيارات كسح المياه لشفط أي تراكمات على الطرق الرئيسية والسريعة؛ منعًا لحدوث إعاقة مرورية.

وأوضح أنه يتابع على مدار الساعة الموقف بجميع مدن المحافظة عبر أجهزة الشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة، بالإضافة للتقارير المرسلة أولًا بأول من مركز العمليات الرئيسي بالديوان العام.

 

    شمال البلاد وسيناء تحت تأثير  السيول والأمطار والسحب الممطرة 

 

وفي سياق ذي صلة، أكدت  الهيئة العامة للأرصاد الجوية على استمرار سيطرة السحب الرعدية الممطرة على سيناء وخليج العقبة وشمال محافظة البحر الأحمر، ويصاحبها سقوط أمطار متوسطة تغزر أحيانا وتصل إلى حد السيول.

 

 

 

وأشارت الأرصاد الجوية إلى استمرار تأثير السحب الممطرة على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري وشمال الصعيد.

في سياق متصل، كشف الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن أخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على مناطق من جنوب القاهرة الكبرى يصاحبها سقوط متفاوتة الشدة ومن المتوقع أن تشمل مناطق متفرقة من المحافظة مع الوقت، مع استمرار السحب الممطرة على سيناء وشمال الصعيد والسواحل الشمالية والوجه البحري.

 

 

وكانت الأرصاد الجوية قد توقعت سقوط أمطار متوسطة الشدة تغزر أحيانا وتصل إلى حد السيول وتكون رعدية أحيانا على "طابا، نويبع، دهب، شرم الشيخ، رفح، العريش، سانت كاترين، الطور، الغردقة، الزعفرانة، رأس سدر، رأس غارب، مرسى علم، القصير" مؤكدة على استمرار فرص سقوط الأمطار متوسطة الشدة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري ومدن القناة وشمال ووسط الصعيد، ويصاحبها سماع دوي الرعد على بعض المناطق.

 

وأشارت الأرصاد الجوية إلى أن حدة الأمطار  تقل على القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري لتكون خفيفة قد تكون متوسطة على بعض المناطق. 

كما تنشط الرياح على كافة الأنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة على جنوب الصعيد ، ويزيد نشاط الرياح من الإحساس ببرودة الطقس.

 

 

كما تنشط الرياح أيضًا على مسطح البحر الأحمر مما يعمل على اضطراب في حركة الملاحة البحرية وارتفاع الموج إلى ٣.٥ متر.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز