عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الجارديان: محكمة الاستئناف البريطانية تقضي بالطعن في سياسة ترحيل المهاجرين إلى رواندا

سياسة ترحيل المهاجرين إلى رواندا
سياسة ترحيل المهاجرين إلى رواندا

ذكرت صحيفة “الجارديان” البريطانية، اليوم الثلاثاء، أن طالبي اللجوء المُهددين بالترحيل إلى رواندا حصلوا على إذن للطعن القانوني في تلك السياسية.



 

وأوضحت الصحيفة عبر موقعها الالكتروني، أن قاضيا بمحكمة الاستئناف حكم بأنه يمكن لمجموعة من طالبي اللجوء في المملكة المتحدة تقديم طعن قانوني ضد قرار وزارة الداخلية البريطانية بشأن ترحيلهم إلى رواندا. 

 

وأشارت الصحيفة إلى أن نائب رئيس الدائرة المدنية بمحكمة الاستئناف البريطانية جاستس أندرهيل منح الإذن للمجموعة المكونة من 10 أشخاص من طالبي اللجوء للمملكة المتحدة قادمين من سوريا والعراق وإيران، بالاستئناف ضد سياسة الحكومة البريطانية حول تهديدهم جميعًا بالترحيل إلى رواندا.

 

وأضافت أن الحكم الصادر اليوم نظر فيما إذا كانت المحكمة العليا قد فحصت بشكل صحيح أن رواندا مكانًا آمنًا لإرسال طالبي اللجوء إليه ، ولا سيما في ضوء التحذيرات الخطيرة التي وجهتها المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين إلى المحكمة بشأن سجل الدولة السيئ في حماية اللاجئين. وكانت وزيرة الداخلية البريطانية السابقة بريتي باتل أعلنت في شهر إبريل الماضي عن خطة الحكومة لترحيل بعض المهاجرين إلى رواندا. وتم إيقاف أول طائرة ترحيل، التي كان من المقرر أن تقلع في 14 يونيو الماضي، في أعقاب سلسلة من الاعتراضات من جانب محامين نيابة عن العديد من طالبي اللجوء، ومن جانب اتحاد الخدمات العامة والتجارية والمنظمتين الخيريتين "كير فور كاليه" و"دتنشن آكشن".  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز