عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الرئيس الكازاخي يؤكد أهمية زيارة بوتين إلى كازاخستان هذا العام

الرئيس الكازاخي قاسم جومارت توكاييف
الرئيس الكازاخي قاسم جومارت توكاييف

أكد الرئيس الكازاخي قاسم جومارت توكاييف أثناء لقائه بالسفير الروسي أليكسي بورودافكين أهمية الزيارة المقبلة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى كازاخستان هذا العام.



وأفاد مكتب الرئاسة الكازاخية في بيان اليوم الثلاثاء بأن "توكاييف أشار إلى أهمية الزيارة المرتقبة للرئيس فلاديمير بوتين إلى كازاخستان هذا العام وكذلك عقد المنتدى التاسع عشر للتعاون الأقاليمي في كوستاناي في الخريف هذا العام " -وفق ما نقلته وكالة أنباء تاس الروسية.

ومن القضايا الأخرى التي طرحت خلال المناقشات الوضع الحالي وآفاق الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين كازاخستان وروسيا وفي نفس اليوم، عقد الرئيس الكازاخستاني اجتماعا مع السفير الصيني تشانغ شياو حيث أشار الجانبان إلى أهمية قمة آسيا الوسطى + الصين التي ستعقد في مدينة شيآن مايو 2023 وكذلك زيارة الدولة المقررة لقاسم- جومارت توكاييف إلى الصين.

وأضاف مكتب الرئاسة الكازاخية أنه "تم التأكيد على أهمية زيادة تعزيز العلاقات الثنائية فضلا عن توسيع العلاقات الاقتصادية والاستثمارية والثقافية والإنسانية. وأعرب رئيس الدولة عن تقديره البالغ لجهود صنع السلام التي يبذلها الرئيس الصيني شي جين بينج من أجل تسوية سياسية للوضع حول أوكرانيا".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز