عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم أخبار الرياضة اليوم الثلاثاء 14 - 03 - 2023 في النشرة الرياضية

النشرة الرياضية| الأهلي يبحث عن محترف وتصريحات أمير مرتضى بشأن كهربا وقرعة كأس الرابطة

أمير مرتضى
أمير مرتضى

الأهلي يبحث عن محترف وتصريحات أمير مرتضى بشأن كهربا وقرعة كأس الرابطة.. أهم أخبار الرياضة التي ترصدها "بوابة روزاليوسف" اليوم لقرائها الأعزاء، عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الثلاثاء 14 - 03 - 2023، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم الثلاثاء 14 - 03 - 2023

أخبار الأهلي

مهاجم جامبيا

علق الإعلامي أحمد شوبير على أخبار تفاوض الأهلي مع مهاجم جامبيا الشاب أداما بوجانج، اللاعب الذي نجح في خطف الأنظار بتألقه ببطولة الإفريقية للشباب، ودخل ضمن دائرة عدد من الأندية الأوروبية من ضمنهم الفريق الإنجليزي توتنهام.

وقال نجم الأهلي الأسبق خلال برنامجه مع شوبير المذاع على محطة أون سبورت إف إم: "بوجانج لاعب صغير في السن ذو ١٩ عامًا، يلعب في مركز رأس الحربة وسجل أربعة أهداف بالبطولة".

وتنبأ شوبير بما يمكن أن يحدث بالمواقع التواصل الاجتماعي في حالة ضم الأهلي بالفعل بوجانج، وقال: "عندها سيخرج من ينتقد المسؤولين على ضم اللاعب ويبدأ القيل والقال ما بين أن الأهلي ترك كل البلاد واختار مهاجما من جامبيا وسيبدؤون بتوجيه الانتقادات للمجلس".

وواصل: "ولكن في حال انتقل اللاعب لفريق توتنهام سيبدؤون بتوجيه اللوم لمسؤولي الأهلي على ترك المهاجم وسيوجهون الانتقاد للمجلس أيضًا على التفريط في اللاعب".

تصريحات أمير مرتضى بشأن كهربا

أشاد الإعلامي أحمد شوبير، بتصريحات أمير مرتضى منصور، المشرف العام على الفريق الأول النادي الزمالك، والتي أكد بها الأخير استعداد القلعة البيضاء على تسوية غرامة محمود كهربا لاعب الفريق السابق واللاعب الحالي للنادي الأهلي.

 

وقال نجم القلعة الحمراء الأسبق خلال برنامجه مع شوبير المذاع على محطة أون سبورت: "تصريحات أمير بشأن تسوية غرامة كهربا وعدم إنهاء المشوار الكروي للاعب بداية لتعاون جيد وبدأ الاصغاء لصوت المنطق".

وواصل: من الواضح ان هناك مفاوضات بين الطرفين في الوقت الحالي لتسوية الغرامة وجدولتها الأمر الذي يصب في مصلحة الطرفين... فمبلغ الغرامة ليس بمبلغ قليل في ظل الأزمة المالية التي يعاني من الزمالك فوجود مصدر يقوم بدفع ٥٠٠ ألف دولار على فترات أمر جيد سيستفيد منه الزمالك بشكل كبير بجانب استفاد اللاعب بمواصلة مسيرته الكروية.

أخبار ألعاب أخرى

الأهلي يبحث عن محترف جديد

بدأ مسؤولو الفريق الأول لكرة اليد بالنادي الأهلي، رحلة البحث عن محترف جديد للفريق، بعد ظهور البورتريكي والتر هودج بمستوى متواضع خلال الفترة الأخيرة.

ويدرس مسؤولو الأهلي عددًا من السير الذاتية لمحترفين خلال الفترة الحالية من أجل اختيار أحدهم للانضمام لصفوف الفريق خلال الفترة المقبلة.

تأجيل جراحة مهاب ياسر

كشف ياسر عبد الوهاب مدرب فريق كرة السلة بنادي الزمالك عن تأجيل إجراء العملية الجراحية للاعب فريق كرة السلة بالزمالك مهاب ياسر الذي أصيب بقطع في غضروف الركبة. وقال عبد الوهاب في تصريحات صحفية إن العملية تم تأجيلها بدلا من اليوم الثلاثاء لتقام الاثنين القادم.

كشف مصدر مقرب من مهاب ياسر لاعب كرة السلة بالزمالك عن المدة التي سيغيب فيها اللاعب عن الملاعب مبدئيا بعد إصابته بقطع في غضروف الركبة.

وأوضح المصدر أن اللاعب سيحتاج لمدة لا تقل عن 3 أشهر من أجل التعافي والعلاج والقدرة على العودة للملاعب من جديد.

موعد وصول مدرب منتخب الطائرة

كشف مصدر داخل الاتحاد المصري للكرة الطائرة موعد حضور المدرب الجديد الذي سيقود منتخب مصر خلال المرحلة المقبلة. المصدر أكد في تصريحات صحفية أن المدرب الجديد سيتواجد في القاهرة أول مايو المقبل من أجل قيادة المنتخب الوطني استعدادا لكأس الأمم الإفريقية 2023.

وأضاف أن المدرب الجديد سيكون برازيليا ويتبقى التفاصيل النهائية قبل توقيع العقود بين الطرفين.

ويسعى اتحاد الكرة الطائرة للتعاقد مع مدرب صاحب سيرة ذاتية قوية لقيادة المنتخب الوطني في كأس الأمم الإفريقية التي تستضيفها مصر في شهر أغسطس المقبل وهي البطولة المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

سعادة العريان بنجاح كأس العالم للخماسي

أعرب المهندس شريف العريان رئيس الاتحاد المصري للخماسي الحديث ونائب رئيس الاتحاد الدولي عن سعادته بنجاح بطولة كأس العالم للخماسي الحديث والتي استضافتها مصر على ملاعب الجامعة الأمريكية في الفترة من 7 إلى 12 مارس الجاري.

وأكد العريان في تصريحاته: «البطولة كانت أكثر من رائعة، على مستوى التنظيم والملاعب لم نتلق أي شكوى من أي دولة من الـ35 دولة التي شاركت».

 

ووجه رئيس الاتحاد المصري الشكر إلى الجامعة الأمريكية التي استضافت منافسات البطولة للعام الثاني على التوالي مؤكدًا أن تواجد ملاعب الخماسي الحديث في الجامعة كان صدفة رائعة وميزة كبرى رجحت الكفة لها عند مسؤولي الاتحاد الدولي للعبة.

موعد "بلاي أوف" قبل نهائي دوري رجال الطائرة قرر اتحاد الكرة الطائرة تحديد يوم 25 مارس الجاري موعدا لانطلاق "بلاي أوف" قبل نهائي دوري الرجال للموسم المحلي 2022 / 2023 على صالة حسن مصطفى بالسادس من أكتوبر.

انطلاق مصر المفتوحة للكيك بوكسينج أعلن الاتحاد المصري للكيك بوكسينج، برئاسة محمد صبيح، انطلاق النسخة الخامسة من بطولة مصر المفتوحة في نادي طلائع الجيش والمستمرة حتى يوم السبت المقبل بمشاركة 8 آلاف لاعب ولاعبة من جميع المراحل السنية.

كأس العالم لدراجات المضمار للكبار انطلقت اليوم الثلاثاء منافسات كأس العالم لدراجات المضمار للكبار والتي تقام في مصر بمشاركة 58 دولة يمثلون كافة قارات العالم، خلال الفترة من 14 وحتى 17 مارس الجاري بمضمار الدراجات الدولي باستاد القاهرة، وذلك تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

 

محترف جديد لسلة الاتحاد كشف مصدر داخل الفريق الأول لكرة السلة بنادي الاتحاد السكندري أن الاتحاد يدرس التعاقد مع محترف جديد لتدعيم الفريق الأول لكرة السلة خلال الفترة المقبلة.

 

وأوضح المصدر في تصريحات صحفية أن المحترف الأمريكي دومينيك جونسون يعد أبرز الاختيارات المتاحة للاتحاد السكندري خلال هذه الفترة. شورمان: المنافسة على باريس شرسة أكد دكتور كلاوس شورمان رئيس الاتحاد الدولي للخماسي الحديث أنه يتوقع أن تكون المنافسة شرسة في الموسم الحالي والذي يعتبر بداية الطريق نحو التأهل لأولمبياد باريس 2024.

 

وتحدث "شورمان" على هامش ختام كأس العالم بالقاهرة والتي اقيمت خلال الفترة من 7 وحتى 12 مارس الجاري، قائلًا "طلبت إقامة هذه النسخة من كأس العالم في القاهرة وتحديدا بالجامعة الأمريكية، نظرا للنجاح الباهر الذي شهدته بطولة العام الماضي، جميع التسهيلات متواجدة هنا وهو ما يساعد كل اللاعبين واللاعبات في تقديم أفضل ما لديهم وهو ما يجب توفيره لهم دائما".

حاتم النسر بطل العالم في الديدليفت

فاز البطل المصري حاتم النسر ببطولة العالم في القوة البدنية في فئة الديدليفت ببطولة العالم المقامة في الغردقة بمشاركة 50 دولة على مستوى العالم.

قرعة كأس العالم للسلة تحت 19 سنة

أجريت اليوم الثلاثاء قرعة كأس العالم لكرة السلة تحت 19 سنة، وذلك بالمجر حيث أسفرت عن وقوع منتخب مصر ضمن المجموعة الثالثة التي تضم معه صربيا والبرازيل واليابان.

وتقام بطولة كأس العالم للسلة في المجر خلال الفترة بين 24 يونيو حتى 3 يوليو المقبل.  

أخبار المنتخب

قائمة المنتخب الأولمبي لزامبيا

أعلن روجيرو ميكالي المدير الفني لـ منتخب مصر الأولمبي قائمة المعسكر الذي ينطلق غدا الأربعاء استعدادا لمواجهتي زامبيا في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم إفريقيا تحت 23 عاما.

أخبار أندية أخرى

قرعة كأس الرابطة

أجريت قرعة بطولة كأس رابطة الأندية المصرية لكرة القدم اليوم الثلاثاء، المقرر إقامتها للمرة الثانية في تاريخ كرة القدم المصرية.

وتقام بطولة كأس الرابطة بمشاركة 16 فريقا، بنظام المواجهات المباشرة، بحيث يتأهل الفائز مباشرة إلى دور الـ8.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز