عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

البنتاجون: اضطررنا لإسقاط المسيّرة فوق البحر الأسود بسبب الأضرار التي تعرضت لها

المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية
المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاجون» إنها اضطرت لإسقاط المسيرة فوق البحر الأسود بسبب الأضرار التي تعرضت لها بسبب الاصطدام بمقاتلة روسية.



وقالت الوزارة: «الروس لم ينتشلوا حطام طائرتنا المسيرة».

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية، باتريك رايدر، في مؤتمر صحفي، اليوم الثلاثاء، إن الطائرة المسيرة كانت تقوم بعمل اعتيادي تفقدي، وكان هذا في المدار الجوي الدولي حين اعترضتها الطائرات الروسية.

وأضاف: «لن أتحدث في هذا بشكل مطول، لكن كما تعلمون أن هذه الطائرة كانت من طراز MQ-9، وهي تقوم بعمليات روتينية في المجال الجوي الدولي، وهي عمليات تكتيكية من شأنها التفقد».

وتابع: «أعتقد أن النقطة الرئيسية هنا هو العمل المتهور الذي قامت به القوات الجوية الروسية، حيث كانت هناك طائرات روسية قامت بالاصطدام عمدا مع هذه الطائرة».

وردا على سؤال عما إذا كان التصادم حادثة أم أنه أمر مدبر، قال المتحدث باسم البنتاجون: «نحن ما زالنا في مرحلة التقييم، لكني أعتقد بناءً على الطريقة التي اعتادت روسيا على التصرف بها أن الحادث يتكلم عن نفسه، فهو حادث ليس وليد الصدفة لكنه مقصود»، مضيفا: «عندما يقومون بالاقتراب والتحليق في مدار المسيّرة الخاصة بنا يكون الهدف هو الاصطدام المباشر، لكنني لن أتحدث الآن بشكل وثيق، وفي المجمل يمكنني القول إنه عمل متهور وغير احترافي».

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز