عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عبدالوهاب خليل: الملف الحقوقي المصري يأخذ مسارًا تصاعديًا ويحظى بتقدير الدول الخارجية

النائب عبدالوهاب خليل
النائب عبدالوهاب خليل

قال النائب عبدالوهاب خليل، نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، إن السياسة المتزنة التي تنتهجها الدولة المصرية، والمسار التصاعدي في ملف حقوق الإنسان، أجبر الدول الغربية على احترام مصر، مشيرًا إلى أن اللقاءات التي عقدها الرئيس السيسي على مدار الأيام الماضية، وآخرها رئيسة وزراء الدنمارك، وقبلها بأيام رئيس وزراء المجر.



وأضاف الرئيس السيسي عكس في كل اللقاءات التي جمعته بالشركاء الأوروبيين، مدى التقدم الذي أحرزته الدولة المصرية في ملف حقوق الإنسان، داعمًا ذلك بالعديد من الإجراءات غير المسبوقة، ومنها إطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، ولجنة العفو الرئاسي وما تقوم به من دور كبير في الإفراج عن عدد ممن لم يتورطوا في أعمال عنف.

وأشار نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، إلى أن الإجراءات التي اتخذتها مصر في ملف حقوق الإنسان، مقدرة لدى الكثيرين، ولغة حديثهم بشأن حقوق الإنسان في مصر تغيرت بفضل السياسات التي تنتهجها الدولة المصرية مؤخرًا، وقد عكست ذلك تصريحات وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن في وقت سابق، والتي أشاد فيها بحقوق الإنسان في مصر، وخاصة لجنة العفو الرئاسي.

وثمن النائب عبدالوهاب خليل، ما تقوم به الدولة المصرية من مجهودات كبيرة، من شأنها تقدم ملف حقوق الإنسان، وذلك عبر وضع رؤى تتوافق مع المعايير الدولية، أساسها النهوض بحياة المواطنين وتحسينها.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز