عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

غرامة 200 ألف جنيه..

المشدد 10 سنوات لـ5 تجار مواد مخدرة بقليوب

ارشيفية
ارشيفية

قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة السادسة، برئاسة المستشار محمد احمد راشد، وعضوية المستشارين عماد سامى وردخان، وشريف إسماعيل هاشم ووكيل النيابة مصطفى محمد الحبشى، وأمانة سر حلمى محمود محمد، بالسجن المشدد 10 سنوات وغرامة مالية قدرها و200 ألف جنيه على 5 متهمين لاتهامهم بالاتجار في المواد المخدرة، واستعمال القوة مع رجال الضبط القضائي في قليوب.



 

تضمن أمر الإحالة في القضية رقم ١١٠٨٩ لسنة ۲۰۲۲ جنايات مركز قليوب، والمقيدة برقم ٣٣٤٢ لسنة ٢٠٢٢ كلي جنوب بنها، " شعبان م.ع.ا "، "محمد .ف.م.ا"، و"عادل م.س.م"، و "محمد م.م.ب" ، بأن المتهمين احرزو جوهراً عنصراً (indazole carboxamdies) بقصد الاتجار في غير الأحوال المصرح بها قانونا، كما احرزا سلاحاً تارياً مششخناً (بندقية الية ) حال كونة مما لا يجوز الترخيص بحيازتها او احرازها، وأحرز عدد ١٨ ذخائر مما تستعمل علي السلاح الناري الف البيان حال كونه مما لا يجوز الترخيص بحيازتها أو إحرازها احرزا صلاح أبيض "مطواه قرن غزال" بدون ترخيص.

 

وأوضح أمر الإحالة، المتهمين من الثاني الي الخامس حازوا بواسطة المتهم الأول جوهراً مخدراً (indazole carboxamdies) بقصد الاتجار في غير الأحوال المصرح بها قانونا، وحازوا بواسطة المتهم الأول سلاحاً تارياً مششخناً (بندقية الية ) حال كونة مما لا يجوز الترخيص بحيازتها او احرازها، كما حازوا بواسطة المتهم الأول ۱۸ ذخائر مما تستعمل على السلاح الناري الف البيان حال كونة مما لا يجوز الترخيص بحيازتها او احرازها.

 

وتابع أمر الإحالة بأن المتهمين، حازوا بواسطة المتهم الأول سلاح أبيض مطواه قرن غزال " بدون تترخي، وحازوا أسلحة نارية غير مششخن" فرد خرطوش " بدون ترخيص، كما حازوا طلقات مما تستعمل على الاسلحة الناري سالف الوصف دون أن يكون مرخصا له بحيازتها أو إحرازها.

 

وأضاف أمر الإحالة بأن المهمين جميعاً، تعدوا على رجال الضبط القضائي بالقوة والعنف الثناء تأدية وظيفتهم هو النقيب عمرو رضوان وملازم اول يوسف توفيق والقوة المرافقة بأن قاموا بإطلاق وابلا من الاعيرة النارية من السلاح الناري حوزته حال ضبطه هم الا انهم تمكنوا من الفرار .

كما انتهكوا حرمة القبور أو الجبانات بأن قاموا باتخاذها مكاناً لوفر تجارتهم غير المشروعة محل الاتهامات السابقة علي النحو المبين بالاوراق .

اطلقوا أعيرة نارية داخل المدن او القري للحيلولة دون ضبطهم باستخدام الأسلحة النارية محل الاتهامات السابقة على النحو المبين بالأوراق.

وتوصلت تحريات المباحث، بقيام المتهمين بالاتجار في المواد المخدرة ومتخذين من المقابر ساتر لهم، وأكدها تحرياتة السرية، وعلى الفور انتقل الي مكان تواجدهما رفقة الشاهد الثاني فأبصر المتهمون محرزين لأسلحة ناري "بنادق آلية" فرد خرطوش"، وحال ضبطهم قاموا بأطلاق وابل من الاعيرة النارية صوبة والقوات فتمكن من ضبط الأول والسلاح الناري " بندقية الية " ولازا الاخرين بالفرار وعثر بداخله علي طلقات من ذات العيار وبتفتيشة والحقيبة حورتة عثر بداخلها علي مواد مخدرة وسلاح ابيض ومبلغ مالي وهاتف نقال وعزي قصده الاتجار السلاح الناري والذخائر للدفع عن نفسة وتجارته ومقاومة السلطات والمبلغ المالي حصيلته اتجارهم والهاتف النقال لترويج الماده المخدرة مشاركتا مع المتهمين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز