عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إنفانتينو عقب إعادة انتخابه رئيسا لـ "فيفا": أعد بفعل كل شيء لتكون كرة القدم أكثر جاذبية

السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا
السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا

قال السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، عقب إعادة انتخابه رئيسا للاتحاد اليوم الخميس، إنه سيبذل كل ما في وسعه لخدمة كرة القدم حول العالم، حتى تكون اللعبة أكثر جاذبية.



وانتخب السويسري جياني إنفانتينو رئيسا للاتحاد الدولي لكرة القدم لولاية جديدة تمتد حتى عام 2027 بالتزكية بشكل رسمي اليوم، في مؤتمر للاتحاد الدولي في العاصمة الرواندية (كيجالي).

وكان إنفانتينو قد انتخب للمرة الأولى خلال مؤتمر استثنائي لـ(فيفا)، في فبراير 2016، وأُعيد انتخابه في يونيو 2019، وفاز في هذه الدورة بالتزكية؛ باعتباره المرشح الوحيد للمنصب، على الرغم من أنه واجه معارضة من الاتحادات الكروية في ألمانيا والسويد والنرويج.

وأعلن إنفانتينو - في كلمته عقب إعادة انتخابه - أن أرباح الاتحاد ارتفعت من 6.4 مليار دولار إلى 7.5 مليار، وهذا رقم قياسي، رغم أزمة فيروس كورونا، متعهدا برفعها إلى 11 مليارا.

وأضاف رئيس (فيفا) أن لدى الاتحاد الآن احتياطيا ماليا يبلغ 4 مليارات دولار.. مشيرا إلى أنه لم يتجاوز مليارا واحدا لدى تولّيه منصبه عام 2016.

وأكد إنفانتينو أن رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم هي شرف كبير بالنسبة له، مشيرا إلى أن الاتحاد ينوي اعتماد حكم فيديو مساعد جديد واختبار قانون جديد لحالات التسلل بتكلفة مادية تناسب جميع الدول.

 وأوضح إنفانتينو قائلا "نعدكم بكأس عالم تاريخية عام 2026 بمشاركة 48 منتخبا وبعدد أكبر من المباريات، كما سنقدم أفضل كأس عالم للسيدات هذا العام ونعد بتوفير المزيد من الدعم.. وكأس العالم للأندية ستقام كل 4 سنوات اعتبارا من عام 2025 بمشاركة أفضل الفرق".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز